مبادرة وطن في نقابة الاطباء توصل أدوية لاكثر من 75 الف مريض

وجه مدير المركز الوطني للغدد والسكري الدكتور كامل العجلوني رسالة شكر وامتنان لمبادرة وطن الممثلة بلجنة الطوارئ المنبثقة عن نقابة الاطباء الاردنية على الجهود التي قامت بها في ايصال الادوية للمرضى ومساعدتهم.

وقال العجلوني أن المبادرة قامت بجهد كبير في تحمّل العبء الناشئ عن أزمة الكورونا، وقامت بإيصال الدواء إلى أكثر من 11000 ألف مريض وكانت أكثر من 91662 ألف علبة دواء.

وأضاف أنه لولا جهد اطباء المبادرة وعملهم الدؤوب وتضحياتهم لزادت على جائحة الكورونا مشاكل الأمراض المزمنة الناتجة عن إهمال علاجها وهي كارثةٌ أكبر من الكورونا.

ومن جانبه قال رئيس لجنة الطوارئ والإغاثة ومسؤول المبادرة الدكتور مظفر الجلامده، ان العمل البطولي لاعضاء المبادره المتطوعين نتج عنها منجز كبير يسجل نموذج وطني متميز في مثل هذا الظرف.

واضتف ان ذلك تحقق بالتعاون الكبير بين المتطوعين وموظفي المركز الوطني للسكري والغدد لتحضير الوصفات وتوزيعها والتي كان في معظمها بحاجه لظروف تبريد خاصه إضافة جهود استشناثيه على المتطوعين ليصالها لمستحقيها في كل أرجاء الوطن.

ويذكر ان مبادرة وطن المنثقه عن لجنة الطوارئ والإغاثه في نقابة الأطباء الاردنيه استطاعت إيصال الدواء من خلال متطوعيها الي اكثر من 75000 مريض من أكبر المستشفيات مثل المركز الوطني للسكري و مستشفى الجامعه الاردنيه ومستشفى البشير ومستشفى الملك المؤسس و وكالة الغوث الدوليه والجمعيه الاردنيه للعنايه بالسكّري وبعض ادويه المركز الوطني للصحه النفسيه ومستشفى التوتنجي. بالإضافه الي وجود عدة فرق في المبادره منها فريق الدفاع المدني والفريق الجراحي الدوار وفريق الاستقصاء الوبائي في الشمال وفريق التوعيه والاعلام وفريق الدعم اللوجستي وإطلاق مبادرة سلامتنا في تباعدنا في اربد بالتعاون مع الدكتور وائل الهياجنه.