لقاء وطني بمناسبة اليوم العالمي للطفل

عمان نت- دعاء ابو رشيدة-بيان المصري

قام المجلس الوطني لشؤون الأسرة والحكومة الأردنية بالتعاون مع منظمة اليونيسف الاربعاء في قاعات عمان الكبرى بتنظيم اجتماع  لقاء وطني بمناسبة- اليوم العالمي لطفل-ومرور ثلاثين عاماً على اتفاقية حقوق الطفل.

ودار الحوار حول إقرار خطة عمل لمأسسة برامج التوعية الوالدية ضمن الاستراتيجية الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال في الأردن.

وشارك بهذا الاجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي و وزير الصحة الدكتور سعد جابر و وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، و مدير ادارة الأمن العام عطوفة اللواء فاضل محمد الحمود، والممثل عن وزارة التنمية الاجتماعية الأمين العام للوكالة محمد السوالقة  و ممثلة اليونيسف السيدة تانيا شابوسات و امين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتور محمد مقدادي والممثلة عن فئة الشباب باليونسف غيداء قطيشات. 

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أهمية الخطط والدراسات القائمة على برامج التوعية الوالدية. مبين أن هنالك خطط قادمة بتعاون مع وزارة الصحة بهذا الأمر وأكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أهمية هذه التوعية وان الوزارة ستقوم على نشر برامج توعوية في المدارس والمراكز الصحية والمديريات وفي البرامج التثقيفية .

و أشار وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية أن التربية الإنشائية هي ضمن أساسيات التربية الإسلامية مدعماً بسنة رسولنا الكريم في مبادئ اختيار الزوجة وتربية الحب والعطف للأولاد. 

وأكد مدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود أهمية الأمن العام في مثل هذه البرامج وأن المديرية هي الأقرب للاختلاط بالمجتمع ومعرفة قضاياهم وأضاف أن المديرية تتعاون بشكل أساسي مع مؤسسة حماية الأسرة ومديرية الأحداث.

وأوضحت الممثلة عن منظمة اليونيسف تانيا شابوسات أن المنظمة كانت ولا تزال تسعى لتحسين ثقافة الوالدين في التربية السليمة وان لقاء اليوم سيدعم متطلعاهم لتحقيق هذه الاهداف.

 وقام الممثل عن وزارة التنمية الاجتماعية الأمين العام محمد السوالقة بتوضيح أهمية دور وزارة في ما يتعلق بحماية الطفل ونشر التوعية للوالدين والمجتمع. 

وختم هذه القاء بصوت الشباب الممثل بالأنسة غيداء قطيشات أن المجتمع يحتاج في بداية الامر إلى توعية الوالدين بمخاطر إهمال أطفالهم ومعاملتهم بقسوة مؤكدة أن تربية الاطفال تحتاج ذكاء بالتعامل وحسن الاستماع لهم وإعطائهم الاهتمام الكافي.

خ