قسم عزل لمرضى كورونا بسعة 28 سريرا بمستشفى الزرقاء الحكومي

قال مدير مديرية الشؤون الصحية بالزرقاء الدكتور خليل الرواحنة ان العمل جار لتجهيز قسم عزل في مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد للتعامل مع مرضى كورونا بسعة 28 سريرا .
واشار الى ان الوزارة تعمل على رفد القسم بكافة الكوادر الطبية والاجهزة الطبية واجهزة التنفس الاصطناعي ليكون جاهزا لاستقبال المرض خلال الفترة القريبة القادمة .
واضاف ان وزارة الصحة رفدت مختبر مستشفى الزرقاء الحكومي بجهاز فحص عينات كورونا ( PCR) بقدرة 2000 عينة يوميا .
وبين أن المختبر سيباشر باستقبال عينات كورونا قبل نهاية الأسبوع الحالي بعد استكمال تجهيز البنية التحتية ورفده بالكوادر الطبية والفنية المؤهلة ، مشيرا الى قدرة الجهاز على استخراج نتائج العينات خلال 24ساعة لنحو 2000 عينة . ولفت مدير الصحة الى إن جميع العينات التي سيجري جمعها من مختلف مناطق محافظة الزرقاء من قبل فرق الاستقصاء الوبائي والتي تتراوح بين 1700 الى 1800 عينة يوميا ، سيصار إلى فحصها داخل مختبر مستشفى الزرقاء الحكومي دون الحاجة لإرسالها إلى المختبر المركزي في عمان ، الامر الذي من شأنه تسريع عملية ظهور النتائج وسرعة التعامل مع الحالات الايجابية والمخالطين وتقليص زمن الاستجابة للتعاطي معها. وأشار مدير الصحة ان المديرية ستقوم بتوزيع 9 كرفانات في كافة مناطق المحافظة من اجل التسهيل على المواطنين وعلى فرق التقصي الوبائي من اجل اخذ عينات فحص كورونا من المواطنين ، حيث سيراعي التوزيع الجغرافي لتوزيع هذه الكرفانات ، مبينا انه سيتم وضعها في المستشفيات الحكومية وبعض المراكز الصحية الشاملة بالإضافة إلى مبنى المديرية .