قرار بهدم مستشفى الزرقاء القديم وانشاء مركز صحي شامل بديلا عنه

قرر مجلس محافظة الزرقاء إنشاء مركز صحي شامل في موقع مستشفى الزرقاء الحكومي القديم بعد هدمه كما قرار المجلس تأهيل مبنى الأمومة والطفولة في المستشفى القديم ونقل مركز الامراض الصدرية وصحة الوافدين من الرصيفه اليه .

 

وبين رئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري ان وزارة الصحة قررت هدم مستشفى الزرقاء القديم الذي بني في وسط المدينة في حي الحاووز عام 1951م باستثناء مبنى الإدارة ومركز الأمومة 

 مشيرا الى ان التقارير الفنية تشير الى ان اجزاء كبيرة من المبنى متهالكة ومعرضة للانهيار في اي لحظة وان المبنى لا  يصلح للاستخدام باستثناء مبنى الادارة  ومركز الامومة.

 

وقال ان مجلس محافظة الزرقاء وضع المخصصات اللازمة لبناء مركز صحي شامل ولكافة الاختصاصات مكان المستشفى بعد هدمه .

وبين ان عمليات الهدم ستتم في غضون أسابيع وان وزارة الحكومة اتخذت قرارا بذلك  وان كلفة الهدم ستكون من مخصصات وزارة الصحة وان انشاء المركز الصحي الشامل سيكون من مخصصات مجلس المحافظة .

 

واكد ان مجلس المحافظة وافق على تخصيص المبالغ اللازمة لهذه الغاية في موازنة 2023م والتي تم إقرارها بأغلبية أعضاء المجلس يوم الاثنين الفائت .

 

ووجهه الدكتور الخضري الشكر لكل الجهات التي ساهمت في اتخاذ قرار الهدم وخاصة وزير الصحة والسادة نواب المحافظة مشيرا الى ان عملية الهدم وقرار انشاء مركز صحي شامل مكان المستشفى القديم جاءت في اعقاب مطالبات مستمرة من قبل الاهالي والمجاورين للمستشفى وبعد عشر سنوات من نقل المستشفى الى موقعه الجديد في مدينة الشرق وبعد تخوفات من انهيارات قد تحدث في بعض اجزاء المستشفى .

 ويذكر ان المستشفى ما زال مغلقا من عشر سنوات حيث تم نقله الى مدينة الشرق وبقيت المباني فارغه .