فتح موسم الصيد الخريفي

قررت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بناءً على تنسيب لجنة الأحياء البرية خلال اجتماعها الأخير ، فتح موسم الصيد الخريفي للعام الحالي.

 

 وأعلنت الجمعية في بيان صحفي عن الأنواع المسموح بصيدها، وفيما يتعلق بالطيور صغيرة و متوسطة الحجم المسموح بصيدها، جاءت على النحو التالي:

طائر الفر ( Cotumix coturnix): من 15/8- 30/11 بواقع 20 طائر لكل صياد مرخص في كل رحلة صيد وعصفور التين ( Sylvia atricapillla) : من 15/8- 31/10 بواقع 20 طائر لكل صياد مرخص في كل رحلة الصيد، و الصفر(Oriolus oriolus)  : من 15/8- 31/10 بواقع 10 طيور لكل صياد مرخص في كل رحلة صيد.

 

كما تضمنت القائمة طائر السمن الجبلي ( Turdus philomelos):  من 1/10/ -31/3 بواقع 5 طيور لكل صياد مرخص في كل رحلة صيد، والزرعي ( Alauda arvensis)  : من 1/10/- 31/3 بواقع 25 طائر لكل صياد مرخص في كل رحلة صيد، والزرزور( Sturnus vulgaris): من 1/10/- 31/ بواقع 20 طائر لكل صياد مرخص في كل رحلة صيد.

 

و فيما يتعلق بالطيور المائية (البط والوز والكوت والسنايب) قررت الجمعية الإبقاء على ما نشر سابقاً ضمن جدول 2018 مع السماح باستخدام أجهزة النداء اليدوية والديكويز لصيد هذه الطيور خلال 2019 ويكون صيد الأنواع المذكورة أعلاه ضمن المناطق المسموحة غرب السكة بالإضافة لمناطق الأغوار المسموحة والمعلنة سابقاً في جميع أيام الأسبوع.

 

وفي ذات الوقت أعلنت الجمعية  إلغاء الأنواع التالية من جدول الصيد للموسم الحالي وهي ( القطا Pterocles orientalis) و دجاج الأرض Scolopax rusticola).

 

وأشارت الجمعية إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً بنشرة خاصة عن أي مستجدات بالنسبة لصيد الحجل والسفرج والحمام ضمن مناطق غرب السكة.