"عمال الكهرباء": هيئة إدارية معظم أعضائها جدد

أعلنت الجمعة نتائج انتخابات النقابة العامة للعاملين في الكهرباء التي جرت الخميس في أربعة فروع لشركات الكهرباء وتوليدها، في حين فاز في الفرع الخامس عضوان بالتزكية.

 

وأفرزت الانتخابات 13عضواً للهيئة الإدارية، 9 جدد و4 أعيد انتخابهم من المجلس السابق، مع خروج علي الحديد رئيس النقابة السابق من المجلس الجديد.

 

وجاءت انتخابات العاملين في الكهرباء بعد مطالبات منذ عام ونصف العام بعقدها، حيث خاض العاملون عدة احتجاجات ووقفات طالبت بالإسراع بإجراء الانتخابات، وبخاصة بعد حل لجان الفروع وإبقاء عمل الهيئة الإدارية وحدها.

 

وبذلك تكون النقابة العامة للعاملين في الكهرباء النقابة الوحيدة التي أجرت انتخابات من بين النقابات الأعضاء في الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن التي شكلت جميعها بالتزكية.

 

ونجح في عضوية الهيئة الإدارية كل من براء فريحات ومعتز الحراسيس عن شركة الكهرباء الوطنية، وأحمد بني هاني ومحمد نصيرات عن كهرباء إربد، ومحمد الخطيب وحسن الحباشنة عن شركة توزيع الكهرباء، وناديا عبدالله وعوض السعود وأيمن الجوجو وخلدون الحديد وفخري العجارمة عن شركة الكهرباء الأردنية، وبالتزكية نجح عمر العزام ورأفت القيسي عن فرع شركة توليد الكهرباء.

 

وينتظر انعقاد الاجتماع الأول للهيئة الإدارية لاختيار رئيس للنقابة ونائب للرئيس وأمين للصندوق وأمين للسر.

 

وشهدت الانتخابات غياب الترشح لأعضاء النقابات المهنية، بعد منع النظام الموحد لنقابات عمال الأردن من ترشحهم أو تسلمهم مناصب في النقابات العمالية.

 

وكان عمال الكهرباء نفذوا أكثر من وقفة احتجاجية لإعادة النظر بتعديلات النظام الموحد لنقابات العمال، وعقد انتخابات وإزاحة رئيس النقابة علي الحديد.