طقس المملكة اليوم الأثنين - اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم

 

علي جادالله

عمان نت - تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس صيفيًا عاديًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وبحسب تقرير ادارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم غدٍ الثلاثاء، تدريجياً بإمتداد منخفض سطحي حراري، حيث ترتفع درجات الحرارة ليصبح الطقس حارا نسبيًا في معظم المناطق، حارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
كما يطرأ الأربعاء، ارتفاع اخر على درجات الحرارة ، ويكون الطقس حارًا في معظم المناطق، وحارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ويبقى الخميس، الطقس حارًا في معظم المناطق، وحارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 32 - 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 30 - 20، وفي المرتفعات الشمالية 28 - 18 وفي مرتفعات الشراة 29 - 19 وفي مناطق البادية 36 - 23 وفي مناطق السهول 32 - 22 وفي الأغوار الشمالية 41 - 25 وفي الأغوار الجنوبية 43 - 29، وفي البحر الميت 42 - 27، وفي خليج العقبة 43 - 29 درجة مئوية.