سائقون على تطبيق "كريم" يعتزمون الاعتصام أمام الشركة

المرصد العمالي الأردني 

يعتزم سائقون عاملون على تطبيق النقل الذكي (كريم) تنفيذ اعتصام أمام مبنى الشركة بعمان، غدا الإثنين، احتجاجا على قرار الشركة بتخفيض أسعار رحلات السائقين بنسبة 20 بالمئة.

 

وقال المتحدث باسم اللجنة التطوعية لكباتن التطبيقات الذكية لورنس الرفاعي إن إدارة الشركة قررت تخفيض أسعار الرحلات من دون مشاورة السائقين أو حتى هيئة تنظيم قطاع النقل البري.

 

وبين الرفاعي لـ"المرصد العمالي الأردني" أن قرار الشركة بتخفيض الأسعار يدل على عدم التزامها بتسعيرة الهيئة المقررة بـ15 بالمئة زيادة عن عداد التكسي الأصفر.

 

وأشار إلى أنهم راجعوا الشركة لمعرفة سبب تخفيضها للأسعار، لتبلغهم الأخيرة بأن القرار ليس بيدها، وإنما صادر عن إدارة الشركة بدبي.

 

واستهجن الرفاعي بالقول: "كيف لإدارة الشركة بدبي أن تصدر قرارا بتخفيض أسعار الرحلات من دون معرفة أوضاع السائقين بالأردن، وبخاصة بعد الارتفاع في أسعار المشتقات النفطية مطلع حزيران الحالي؟".

 

وكان السائقون اجتمعوا مع مدير الهيئة الدكتور طارق الحباشنة، أمس السبت، لبحث مشاكلهم ومطالبهم، إلا أن الحباشنة طلب منهم تأجيل الاجتماع ليوم غدٍ الإثنين، نظرا لانشغاله، وفق الرفاعي.

 

ويطالب السائقون بالتزام شركات التطبيقات بتسعيرة الهيئة، وإلغاء الضريبة الحكومية المقتطعة من رحلاتهم والبالغة 4 بالمئة، وزيادة العمر التشغيلي لمركباتهم إلى 10 سنوات.