حملة نظافة في غابات برقش

نفذت الحملة الوطنية للنظافة العامة"اردن النخوة" في غابات برقش بلواء الكورة اليوم الاربعاء حملة نظافة عامة في عدد من مواقع اقامة المتنزهين في مناطق راس برقش ومحمية الغزلان والطيور البرية .

وشارك في الحملة متصرف اللواء ورؤساء البلديات ورؤساء واعضاء المجالس المحلية واعضاء مجلس المحافظة وهيئات شعبية منتخبة ووزارة البيئة ودوائر خدمية ومجلس الخدمات المشتركة لاقليم الشمال ومواطنون.

واشاد محافظ اربد رضوان العتوم الذي رعى الحملة بفكرتها وما تحمله من اهداف نبيلة ورسائل توعية وتثقيف للمجتمع بكل مكوناته باهمية التشاركية في حماية البيئة والمحافظة على نظافتها ونظافة وجمال المواقع السياحية البيئية، لافتا الى اهمية توقيتها التي تاتي في موسم التنزه والاستجمام في الغابات.

وقال ان الحملة شملت منذ انطلاقها معظم الوية المحافظة.

وجدد متصرف اللواء فيصل السميران خلال مشاركته بالحملة الى جانب مدير شرطة غرب اربد العميد ماهر بني خالد دعوته للمتنزهين بتوخي الحيطة والحذر اثناء ايقادهم نار الشواء في الغابات والتاكد من اطفائها قبل مغادرة الموقع تجنبا للحرائق ،لافتا الى دور المواطنين في المحافظة على سلامة ونظافة الغابات التي تعتبر متنزهات مفتوحة للمواطنين.

وتحدث مدير البيئة في محافظة اربد فوزي العكور عن حرص وزارة البيئة على استمرار تنفيذ حملات النظافة العامة في المواقع السياحية تعزيزا للتشاركية المسؤولة في المحافظة على نظافة تلك المواقع، مثمنا مشاركة البلديات والمؤسسات العامة ومؤسسات المجتمع المدني والمجتمعات المحلية بالحملات.

وقال رئيس بلدية برقش محمد شريف بني مفرج ان البلدية ستستمر في حملات النظافة لمواقع التنزه في برقش من خلال جمع مخلفات التنزه، داعيا المتنزهين الى التخلص من مخلفات تنزههم بطريقة لائقة للحفاظ على جمال المكان .