حملة "لهنّ" تعقد اجتماعها التشاوري الأول مع الشركاء

عقدت حملة "لهن" يوم الخميس الماضي الاجتماع التشاوري الأول مع الشركاء في اللجنة التنسيقية العليا للحملة في مقر منظمة دربزين للتنمية البشرية- اللويبدة.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من منسقة المشروع نادين الردايدة حيث رحبت بالضيوف الحاضرين وأثنت على جهودهم في دعم الحملة وتزويدها بالمعلومات والدعم اللازم.

وقالت الردايدة أن هذه الحملة جاءت للدفاع عن الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز حقوقهم ضمن الاستراتيجية الوطنية للصحة الجنسية والإنجابية 2021، وهدفت بالدرجة الأولى إلى الدفاع عن حقوق الفتيات ذوات الإعاقة الذهنية في الأردن

واستعرض أعضاء الحملة (حسام الابراهيم وميسم ابو جزر وابراهيم ابو رمان وبشرى محادين ووعد الخطيب) الإنجازات التي حققوها في تنفيذهم للأنشطة حتى الآن، بالإضافة إلى الخطط التي ينوي الفريق العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

وحضر اللقاء كل من سعادة العين السيدة آسيا ياغي رئيسة جمعية أنا انسان بالإضافة إلى ممثلين عن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة  السيدة لارا ياسين والسيد عبدالله الجالودي، إلى جانب الشريك الإعلامي للحملة راديو البلد السيدة هديل الصعبي ومنسق والسيد أسيد زكارنة ممثل عن منظمة أوكسفام.

وناقش الشركاء في هذه الجلسة ورقة الموقف التي تعمل الحملة على إصدارها خلال المرحلة المقبلة والتدخلات المراد المطالبة بها وتضمينها داخل الورقة.

والجدير بالذكر أن حملة "لهنّ" هي حملة حقوقية تهدف إلى الحد من إزالة الأرحام للفتيات ذوات الإعاقة الذهنية في الأردن، وتأتي هذه الحملة ضمن مشروع مسارُنا المنفذ من قبل منظمة دربزين للتنمية البشرية، وبدعم من منظمة أوكسفام.

علما أن أعضاء فريق حملة لهن )حسام الابراهيم وميسم ابو جزر وابراهيم ابو رمان وبشرى محادين ووعد الخطيب وبشرى عقلوفي، مروة محمد، روند الدسة، ايات الضميري، حنين الكرمي ، مرح عبادي، بلقيس العبادي، غيث المومني، اسلام الشاذلي، حلا السواعير، اكرم كامل، شادي عشيبات، بكر خليفات، اسراء الزعبي)