حفل استماع حول جرائم الاتجار بالبشر في الأردن بتنظيم مشترك بين شركة صوت ومؤسسة هاينريش بول

عقدت شركة «صوت» وبالدعم من مؤسسة هاينريش بول الأردن وفلسطين حفل استماع عبر الانترنت لبودكاست «ما العمل»، وكان محور الحفل ملف الاتجار بالبشر في الأردن. وأدار الجلسة أنس ضمرة معد الحلقتين الأخيرتين لبودكاست ما العمل والذي يسّر النقاش مع الحضور الذي بلغ عددهم ٣٢ شخص. كما استضاف الحفل خلال الحفل السيدة ليندا الكلش مديرة مركز تمكين للمساندة القانونية وحقوق الإنسان.

 

خلال الحفل استمع الحضور لقصص عمال مهاجرين وأردنيين كانوا ضحايا لجرائم الاتجار بالبشر، وتعرف الحضور على البيئة التشريعية والقانونية في الأردن لمكافحة هذا النوع من الجرائم. كما تعرف الحضور على القوانين والأحكام المختصة بهذا النوع من الجرائم والتي تعمل على محاربتها. المشركون الذين حضروا من دول مختلفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تفاعلوا مع الجلسة وكانت لهم مشاركات 

 

وأضافت السيدة كلش: "الاتجار بالبشر هي قضية كما مختلف القضايا موجودة في الأردن، وتواجه إنكار رسمي ما يؤدي إلى صعوبة وصولها للعدالة". 

 

يروي بودكاست «ما العمل» من إنتاج «صوت» ومؤسسة هاينريش بول الأردن وفلسطين قصص العمال المهاجرين والمحليين الذين يواجهون صعوبات وتحديات أثناء عملهم اليومي. في الموسم الثالث من بودكاست ما العمل، خصصنا حلقتان للحديث عن الاتجار بالبشر وكيف تحول العمال الأردنيين والمهاجرين إلى مجرد سلعة في مواجهة أصحاب العمل.