جمعية العفاف الخيرية تنظم حفل زفاف جماعي في 2 آب المقبل

تنظم جمعية العفاف الخيرية حفل زفاف جماعي يوم الجمعة الموافق الثاني من شهر آب المقبل، وأعلن رئيس الجمعية فاروق بدران أن هذا الحفل هو حفل الزفاف الجماعي السابع والعشرين الذي تنظمه الجمعية، ويأتي تنظيمه ضمن برنامج الجمعية في تيسير سبل الزواج وبناء الأسرة على أسس سليمة.

وقال بدران أن ما يعانيه المجتمع الأردني من ارتفاع لمعدلات تأخر سن الزواج لدى الجنسين وارتفاع لتكاليف الزواج يتطلب تعاون الجميع، وان حفل الزفاف الجماعي نموذج عملي لتقليل التكاليف.

وأضاف أن حفلات الزفاف الجماعي مفتوحة للجميع، حيث لا تضع الجمعية أية شروط على المشاركين، ودعا الراغبين بالمشاركة إلى مراجعة الجمعية للاطلاع على تفاصيل الحفل والتجارب السابقة.

وقال أن الجمعية تتكفل بجميع نفقات الحفل، إضافة إلى تقديم مجموعة من الهدايا النقدية والعينية للأزواج المشاركين، تشمل الملابس والأثاث والأدوات المنزلية والكهربائية وغيرها من مستلزمات بيت الزوجية.

وبين بدران أن الحفلات السابقة شهدت إقبالاً كبيراً على تقديم الهدايا النقدية والعينية للأزواج المشاركين، مما يعكس روح التكافل والتعاون التي يتميز بها المجتمع الأردني وحرصه على إنجاح المبادرات المجتمعية.

وأضاف أن الزواج هو الطريق الأمثل لتحصين الشباب والشابات، خصوصاً مع تزايد التحديات ومحاولات خلخلة الأمن الاجتماعي، وتنفير الشباب من الزواج. وأن الأسرة هي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع، وأن بناء الأسرة وقوتها مسؤولية الجميع.

ويذكر أن جمعية العفاف الخيرية نظمت ستة وعشرين حفل زفاف جماعي، شارك فيها (1500) عريساً وعروساً من مختلف مناطق المملكة.

كما أن الجمعية تقدم قروضاً حسنة للمقبلين على الزوج بالتعاون مع البنك الاسلامي الاردني استفاد منها حتى الآن (10607) زوجاً بمبلغ اجمالي يقارب (6400000) دينار.

وتقوم الجمعية على نشر التوعية والتثقيف في قضايا الأسرة والزواج، من خلال المحاضرات والندوات والدورات، وأصدرت الجمعية (76) مطبوعة متخصصة في قضايا الأسرة والزواج.