جمعية اطباء الأورام تعقد مؤتمرها الخميس

تعقد جمعية أطباء الأورام مؤتمرها الدولي السابع عشر خلال الفترة من 7-9 الشهر الجاري في فندق الفيرمونت تحت شعار "بالأمل نحارب السرطان".
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر استشاري الاورام الدكتور سامي الخطيب في بيان صحفي اليوم الاحد، ان المؤتمر سيشهد مشاركة نخبة من الأطباء الأردنيين والعرب والاجانب من فلسطين ومصر ولبنان و السعودية، واليونان والمانيا والولايات المتحدة الاميركية. وأشار الى أن المؤتمر سيبحث آخر المستجدات المتعلقة بعلاج الأورام خاصة العلاجات المناعية في اورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية واورام الرئة والثدي، والاورام النسائية وغيرها من الاورام، لافتا الى أن المؤتمر يأتي بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي، واهمية الكشف المبكر في الشفاء من هذا المرض، وادراكا لأهمية التعليم الطبي المستمر ولإطلاع الاطباء على أحدث ما توصل إليه العلم في علاج الأورام. من جانبه، اوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سمير ياسر، ان المؤتمر سيناقش 50 ورقة علمية موزعة على تسع جلسات، وسيعقد على هامش المؤتمر ثلاثة أيام علمية للصيادلة والممرضين واخصائي التغذية.
وبين ياسر، ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 15 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر، متوقعا ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر من داخل المملكة وخارجها الى نحو 500، بمشاركة أطباء من وزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، والجامعات الأردنية، ومركز الحسين للسرطان، بالإضافة الى اطباء القطاع الخاص. ويعقد على هامش المؤتمر معرض طبي بمشاركة عدد من شركات الادوية والاجهزة الطبية المتعلقة بأمراض وجراحة الأورام.