توسيع مجال اعتماد مختبر ملصق الطاقة في الجمعية العلمية الملكية

قررت وحدة الإعتماد - نظام الإعتماد والتقييس الأردني توسيع مجال إعتماد مختبر ملصق الطاقة  التابع للمركز الوطني لبحوث الطاقة في الجمعية العلمية الملكية لفحوصات مستوى أداء غسالات الملابس المنزلية وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية الأيزو/آييسي.

وقال مديرالمركز الوطني لبحوث الطاقة المهندس وليد شاهين في تصريحات صحفية اليوم أن مختبرات ملصق الطاقة ومختبر الإنارة تقوم بإجراء الفحوصات من أجل التحقق من مواصفات أداء الأجهزة المنزلية مثل  المكيفات والمصابيح والغسالات والثلاجات.

وأضاف شاهين أن مختبرات المركز الوطني لبحوث الطاقة حاصلة على شهادات إعتماد وطنية ودولية حسب أنظمة الجودة العالمية المتبعة لعمل المختبرات.

وبين أن مختبر فحص مصابيح الإنارة ومختبر فحص كفاءة المكيفات بدأت أعمال الفحص منذ  عام 2015  بعد حصولهما على شهادة الإعتماد ثم تم إنشاء مختبرات فحص كفاءة الثلاجات المنزلية والتي حصلت على الإعتماد عام 2018 .

وأكد ان المختبرات تقوم بفحص أداء الأجهزة المنزلية  للتأكد من مطابقتها للمواصفات المحلية والعالمية مشيرا الى أن هذه المختبرات الوحيدة في الأردن التي تقوم بهذه الفحوصات.

وأوضح المهندس شاهين أن هذه  المختبرات سيكون لها أثرا واضحا على رفع جودة الأجهزة الكهربائية المنزلية المصنعة والمستوردة وستوفر فرصة أفضل للمواطنين لإختيار الأجهزة المناسبة والموفرة للطاقة من خلال ملصق كفاءة الطاقة.

 وأشار شاهين الى أن إنشاء هذه المختبرات يأتي في إطار تلبية متطلبات السوق المحلي حيث أصدرت مؤسسة المواصفات والمقاييس قواعد فنية للأجهزة المنزلية والتي تتطلب إجراء فحوصات ملصقات كفاءة الطاقة لهذه الاجهزة.