انطلاق معرض الأنشطة الشبابية القائم بالتطوع ‘‘eva‘‘

 عمان نت- سندس شحادة

 

انطلق اليوم معرض الأنشطة الشبابية القائمة بالتطوع في محافظة الزرقاء حيث  يتيح المعرض لأكثر من 65 مبادرة ومؤسسة ومنظمة فاعلة في محافظات المملكة لتعرض فيها اعمالها وانجازاتها والفرص التي تتيحها للشباب، بحيث يكون لكل منها زاوية ‘‘بوث‘‘ في المعرض .

 

وافتتح المعرض صباح اليوم السبت ممثلًا عن المعرض رأفت بدران احد القيادات الشبابية البارزة في محافظة الزرقاء ومدير البرامج المجتمعية في شبكة نايا، واللذي بدوره عبر عن فخره  فخره في المشاركة الشبابية الحاشدة من محافظات المملكة والتشبييك مع بعضهم البعض واستطرد قائلًا ان همة الشباب واستثمار طاقاتهم بالاتجاه الصحيح يجعل من الاردن قوي متماسك.

 

اما اية النجار مشاركة في المعرض ومتطوعة من مبادرة "ادويتكم علينا"  تشير الي ان المبادرة غير ربحية  حيث تقوم بتقديم مساعدات طبية للمرضى الغير مقتدرين اذ يتم دراسة الحالة وفق معايير معينة، ولفتت انهم قائمين على عدة موضوعات منها حملة لسداد ديون المرضى في الصيدليات ويتم جمع أموال هذه المبادرة من التبرعات المقدمة لها.

 

في حين قال محمد القطاوي ممثل لمبادرة "همم بنك العمل التطوعي" وهو تطبيق على الانترنت يعنى بتوثيق الاعمال التطوعية وتعزيز السيرة الذاتية للمتطوعين في أعمالهم التطوعية، ووضح ان التطبيق يحتوي على اربع مراحل يستخدمها المتطوع ويحصل على شهادة معتمدة في كل مرحلة ومنتهية برخصة دولية بالعمل التطوعي.

 

هذا و عرض هذا المعرض العديد من القضايا وقصص النجاح والفرص المتاحة للشباب، وكذلك للشركات التي توفر فرص مهمة للشباب.و تضمن عدة فعاليات وفقرات وأعمال فنية،كما تخلل أيضاً بالمسابقات والألعاب للحضور.

.