المياه تواصل حملتها المرافق الصحية والمياه للجميع في مدارس المملكة

 واصلت  شؤون الاعلام والاتصال في وزارة المياه والري /سلطة المياه حملتها التوعوية الوطنية  لمدارس المملكة للحفاظ على المياه والمرافق الصحية بالتعاون مع مشروعي تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعي من خلال التعاون مع الهيئات الدينيه ومشروع الصرف الصحي والنظافه للجميع ( Sanitation for millions)  المنفذ  من قبل التعاون الدولي الالماني giz بالنيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ .

وتناولت المحاضرات في مدرسة خليل الرحمن الاساسية في جبل التاج- عمان نشر الوعي المائي والتعريف بالتحديات المائية التي يواجهها الاردن والمشروعات المنوي تنفيذها الهادفة لتامين مصادر مائية جديدة لمواجهة الطلب المتزايد وتم عرض مواد فلمية توعوية و ووسائل توعوية تحفز الطلبة على استخدام اساليب  ترشيد الاستهلاك المائي الحديث في الزراعة والمنازل والمدارس والاماكن العامة.

وكذلك التركيز على  رفع الوعي باهميه النظافة العامة اضافة الى الحفاظ على المرافق الصحية في المدرسة  بوصفها عاملا اساسا في الوقايه من الأمراض  .

المساعد لشؤون الاعلام والاتصال السيد عمر سلامة  اوضح أن وزارة المياه والري / سلطة المياه مستمرة في تنفيذ البرامج التوعوية لكافة الفئات للفت الانتباه للواقع المائي واستنهاض كافة الامكانيات والجهود بما يضمن الاستفادة من المياه بشكل فعال وبما  يخدم المواطن ويحافظ  على المياه التي تعتبر حق للجميع في الواجبات والمسؤوليات.

كما أكد سلامه على اهمية اشراك الطلبة والمعلمين في ايجاد حلول وتقديم افكار جديدة ابتكارية حول نشر الوعي المائي والتعامل الامثل مع المياه ونقل هذه المهارات الى المجتمعات والاسر، مشيرا الى اهمية حماية المصادر المائية من التلوث والتي اصبحت مصدر قلق للعديد من الدول التي تشهد انتشارا للامراض مشيدا بالجهود الاردنية وحجم الانجاز في مجال مأمونية مياه الشرب والمياه المعالجة.

 السيد علاء ابو علي من مشروع النظافة للجميع  اكد على دور طلبة المدارس والهيئات التدريسية في حماية المياه  والحد من هدرها وتوعيتهم بذلك والحفاظ عليها اضافة الى اهمية المحافظة على نظافة المرافق الصحية لما له اهميه قصوى في التنمية المستدامة  .