"القضاة" والملحق الثقافي الأمريكي يبحثان سبل التعاون

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة أثناء لقائه في مكتبه أمس الملحق الثقافي لدى السفارة الأمريكية في عمان "مكنزي لوو" سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتكنولوجيا التعليم عن بعد.  

وأكد القضاة خلال اللقاء حرص الجامعة على تطوير الأساليب التعليمية وتوظيف تكنولوجيا المعلومات فيها بشكل أوسع ومستمر بما يتناسب مع متطلبات العصر لمواجهة أيّة تحديات مستقبلية قد تتسبب بانقطاع التعليم المباشر كاﻟﺘﻲﺃﻓﺭﺯﺘﻬا "جائحة كورونا". 

وأشار القضاة إلى أن نجاح تجربة الجامعة في مجال التعليم والتعلم عن بعد خلال فترة انقطاع الدراسة في بداية الجائحة يعود إلى تبنيها لنظام التعلم المدمج منذ ثلاث سنوات، ولفت إلى أهمية تطوير البنية التقنية في الجامعة وتوفير كافة الوسائل اللازمة لعضو هيئة التدريس والطالب. 

بدورها قالت "لوو" إن اللقاء جاء لبحث فرص التعاون مع الجامعة في مجال التعلم الإلكتروني والدور الذي يمكن أن  تسهم من خلاله السفارة في دعم مسيرة الجامعة في هذا المجال. 

وقد حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد المجدوبة، وعميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أمجد هديب، ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات الدكتور خير الدين صبري، ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل الياسين، وربا مطارنة من قسم العلاقات الثقافية في السفارة.