البيئة تطلق خطتها الوطنية للتوعية البيئية

​أطلق وزير البيئة صالح الخرابشة اليوم الخطة الوطنية للتوعية البيئية والتي أقرت من رئاسة الوزراء خلال حفل معلناً بذلك البدء بتنفيذ برامج وفعاليات ومبادرات تنفيذيه ستقوم وزارة البيئة بتنفيذها مع جميع الشركاء والمعنيين على مستوى الوطن كافه والتي اخذت بعين الاعتبار كافة القطاعات ( التعليمية، الزراعية، الصناعية، الشبابية، السياحية، الاعلامية، الخدمية وكافة القطاعات الأخرى) لتشمل بذلك كل الجهات المعنية بنشر ثقافة التوعية البيئية لتكون الهدف الأول نحو تحقيق تنمية بيئيو مستدامة ينعم ويساهم بها كل مواطن أردني اية كان موقعه او مجاله.

وقد أشار وزير البيئة راعي الحفل من خلال كلمته التوجيهيه  التي ألقاها في حفل الاطلاق إلى أهمية الدور الكبير الذي تضمنته كافة محاور هذه الخطة في رفع درجة الوعي والتثقيف البيئي لدى كافة المواطنين والمؤسسات العاملة التي يتطلب عملها التقيد بجميع الشروط البيئية السليمة والخدمية جزءاً منها للوصول الآمن إلى تأسيس فكر توعوي بيئي آمن يشكل من خلاله خارطة طريق لانطلاقة باكورة عمل تأخذ بعين الاعتبار الأهمية البالغة والمؤثره تجاه البيئة وكيفية المحافظة عليها لينعم الجميع بمخرجاتها الايجابية تجاه كافة مناحي الحياه العملية والحياتية وفق أسس مدروسة وبما يتلائم وطبيعة المرحلة وكيفية الاستفادة منها لتحقيق برامج تنموية استثمارية مستدامة.

موكداً الخرابشة على أهمية و ضرورة العمل المشترك مع كافة المؤسسات الوطنية الحكومية، والإعلامية، والهيئات، ومؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات والجمعيات البيئية والمتطوعين من كافة الجهات وخصوصا المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات. وذلك بهدف إذكاء الوعي لدى كافة شرائح المجتمع بالقضايا البيئية والإجراءات السليمة تجاه البيئه وعناصرها المختلفة حيث ستعمل الخطة على وضع آليات عمل تشاركية تكون قادرة على الوصول إلى كافة شرائح المجتمع من  (  صناعيين، ومزارعين، طلبة جامعات ومدارس، وربات البيوت وموظفين وغيرهم من القطاعات الأخرى) وذلك من خلال إيصال رسائلها التوعية عبر كافة الوسائل الاعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي وبثها 200  الف رساله الكترونيه أسبوعيا.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره وزير الشباب الأستاذ فارس بريزات ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العميد أسامه مريان وتخلله عرض تقديمي عن الخطة ومسرحيه بيئية، ثمن الخرابشة الدور الكبير لرئيس الوزراء د. عمر الرزاز ولكافة أعضاء مجلس الوزراء لما قدموه من اهتمام كبير لمشروع الخطة والمصادقة عليه في جلسته المنعقده بتاريخ 23/12/2019 . ومقدما شكره لكافة الشركاء والمعنيين الذين ساهموا وسيساهموا في إنجاح برامج وفعاليات الخطه الوطنيه للتوعية البيئيه وتقديم كل وسائل الدعم لوزارة البيئة المظلة الحاضنة للإعداد والتنفيذ.