البريزات يرعى الحفل الختامي لمشروع عزم الشباب

 

..

 

 

عمان نت

 

 

قام تحالف مشروع عزم الشباب بعقد حفلٍ ختامي للمشروع الذي  وفر المشروع فرص تدريب وتمكين للمئات من الشباب الأردنيين والسوريين في عدة مجالات تقنية ومهنية إضافة إلى إتاحة فرص العمل والتشغيل للعديد منهم، كما قام المشروع بدعم التعليم والمعلمين في مدارس المملكة من خلال تمكين المعلمين لإعطاء حصص التقوية الإضافية للطلبة الأردنيين والسوريين، وتم العمل أيضا على صيانة مرافق العديد من المدارس الحكومية والجمعيات الخيرية.

 

 هذا وقد رعى الحفل  الحفل معالي وزير الشباب د. فارس البريزات، و حضره كل من سفيرة البعثة الأوروبية للأردن ماريا هادجيثيودوسيو ورؤساء المنظمات  والعاملين على المشروع. وممثلي شركات القطاع الخاص وعدد من الشباب المشاركين في المشروع حيث تم عرض أمثلة من قصص النجاح للشباب ومدى استفادتهم من هذا المشروع.

 

وقال الوزير في كلمة له، ان ادماج الشباب في سوق العمل هو اولوية نعمل عليها مع الجهات المختلفة، مشيرا الى ان هناك بعض الافكار التي نسعى ان تساهم بها بعض الجهات الداعمة بشكل كثيف وعلى مدى طويل. وبين، ان الشباب الذين انخرطوا بهذا البرنامج تعلموا الكثير على صعيد اكتساب المهارات والسلوكيات التي تمكنهم من ان يكونوا جيلا لديه وعي مختلف تجاه التحديات التي تواجههم، مشيرا الى ان التنافس هو الاساس للتقدم بهذه الحياة.

 

وقال مدير المشروع اليكسس دو ماتاريل، ان لقاء اليوم ما هو الا احتفال بما تحقق من انجاز على مدى عامين من خلال اعطاء الشباب صوتا وفرصة لهم لابراز مهاراتهم وكفاءاتهم، فضلا عن تعزيز التعاون بين المجمعات المستضيفة واللاجئين السوريين. وعرض عدد من الشباب والشابات المستفيدين من المشروع للتحديات والمشكلات التي واجهتهم وقصص النجاح التي حققوها من خلال الدعم المقدم لهم.

 

هذا والمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي لصندوق الاستئماني الاوروبي، وتنفذه منظمة وورلد فيجين العالمية وكويست سكوب وهيئة أجيال السلام.