الامانة تطلق مسابقة " الطلبة يعيدون ابتكار المدن "‎


أطلقت امانة عمان بمشاركة طلبة من كليات هندسة العمارة والتخطيط الحضري من عدد من الجامعات الأردنية العامة والخاصة مسابقة " الطلبة يعيدون ابتكار المدن " بنسختها الثانية؛ وذلك لتقديم حلول حضرية مستدامة في احد أحياء جبل النظيف في مدينة عمان.

وتهدف المسابقة التي تنظمها وحدة التنمية المستدامة ومنعة عمان في الأمانة بالتعاون مع شبكة المدن القيادية الأربعين في العمل المناخي "C40" ؛ إلى بناء فرق من طلبة الجامعات لتقديم أفكار ومقترحات معمارية قابلة للتطبيق ضمن مشروع تطوير حضري داخل حدود أمانة عمان مع تلبية حاجات المجتمعات المحلية ، والسعي نحو حلول وأفكار جديدة ومبتكرة لمواجهة التغير المناخي.

وقالت مدير وحدة التنمية المستدامة ومنعة عمان المهندسة نسرين داود أن هذه المسابقات تهدف الى اشراك ودمج الطلاب في العمل ضمن مدينتهم واطلاعهم على الخطط الاستراتيجية للامانة كخطة التغير المناخي وعمان مدينة خضراء، وتطوير مقترحاتهم لتعزيز المدينة في مواجهة تحديات التغير المناخي والحفاظ على المدينة ومواردها لأجيال المستقبل.

وأشار مدير دائرة المخطط الشمولي المهندس ايمن النجداوي ان أمانة عمان أبدت اهتماماً كبيراً في التخطيط الشمولي المستدام لمدينة عمان ليتماشى مع مبادئ الأستثمار بالبنية التحتية للمدينة القائمة على اساس النمو المستدام وتعزيز المناعة وتخفيض المخاطر . 

وبينت مندوبة شبكة C40 السيدة ايلي وايت أهمية هذه المسابقات العالمية ومشاركة الشباب لتطوير مدينتهم والسير بها نحو الاستدامة وفتح آفاق الشباب لمتطلبات العمل في السوق الاردني والعالمي  وتعزز هذه المشاركة دور مدينة عمان في قيادة العمل المناخي على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي.