الأمير مرعد بن رعد يرعى تخريج المشاركين في برنامج تأهيل مقيمين على المعايير الوطنية لخدمات الإعاقة الذهنية

رعى الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في مقر المجلس اليوم حفل تخريج المشاركين في البرنامج التدريبي "إعداد وتأهيل المقيمين على المعايير الوطنية لخدمات الإعاقة الذهنية وإضطراب طيف التوحد" لعام 2020.

 

وقد أنهى 18 مشاركاً ومشاركةً متطلبات البرنامج التدريبي حيث تم إختيارهم من بين 75 متقدم للمشاركة في البرنامج، والذي نفذته مديرية الإعتماد في المجلس، بهدف إيجاد مجموعة من الكوادر المؤهلة التي تعمل على تقييم المؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وإضطراب طيف التوحد.

 

وفي حديثه عن أهمية هذا التدريب، قال الأمير مرعد بن رعد : "أن المجلس عمل على إيجاد فريق من المقيمين المؤهلين على المعايير الوطنية لخدمات الاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية وإضطراب طيف التوحد،  وإعتمادهم ليتم الاستعانة بخبراتهم في تنفيذ الزيارات للمؤسسات العاملة مع الأشخاص ذوي الاعاقة والراغبة في الحصول على الإعتماد."

 

وقد جرى تنظيم حفل التخريج للمشاركين على دفعتين في أوقات مختلفة من اليوم نفسه لمراعاة تعليمات السلامة العامة والتباعد الجسدي، بحيث يتم تخريج المشاركين على دفعتين بواقع 9 مشاركين لكل دفعة.

 

وقد تم عقد التدريب على مرحلتين، التدريب النظري والعملي، حيث تضمن الجانب النظري 75 ساعة تدريبية، في حين تضمن الجانب العملي عملية تقييم المؤسسات على المعايير الوطنية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وإضطراب طيف التوحد تحت إشراف المدربين، وتبعه عقد إختبارين نظري وعملي.

 

يذكر أنه سيتم الإستعانة بالمقيمين المعتمدين من قبل المجلس في الزيارات الميدانية التقييمية للمؤسسات العاملة مع الأشخاص الإعاقة الذهنية وإضطراب طيف التوحد.