"الأردنية" توقع مذكرة تفاهم مع جامعة "California Riverside"

 أبرمت كلية الزراعة في الجامعة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع كلية العلوم الطبيعية والزراعية في جامعة  كاليفورنيا ريفرسايد (University of California Riverside)، وذلك بهدف تطوير تعاون مشترك وتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية. 

ووقع المذكرة عن الجامعة عميد كلية الزراعة الدكتور صفوان الشياب، وعن جامعة كاليفورنيا ريفرسايد نائب عميد كلية العلوم الطبيعية والزراعية الدكتورة "Isgouhi Kaloshian"، وذلك بحضور نواب ومساعدي العميد. 

وبموجب المذكرة، ستُؤطَّر سبل التعاون وتُقام البرامج التدريبية والورش التثقيفية والمحاضرات والندوات المشتركة، بما يعود بالفائدة على الطرفين، إضافة إلى تبادل الزيارات العلمية والطلابية وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية. 

كما تتضمن المذكرة، التي تستمر لخمس سنوات، إمكانية تطوير برامج أكاديمية مشتركة وتبادل المؤلفات والمعلومات والمواد الأكاديمية، وغيرها من برامج التبادل والتعاون الأخرى التي يتفق عليها كلا الطرفين.  

وأكد الشياب، عقب التوقيع، على أهمية مذكرة التفاهم فيما يتعلق بتبادل المعرفة والخبرات في مجالات العلوم الزراعية مع جامعة  كاليفورنيا ريفرسايد (UCR)، التي تعتبر كلية العلوم الطبيعية والزراعية فيها واحدة من الكليات المتميّزة معرفيًّا وأكاديميًّا وبحثيًّا.