افتتاح معرض «تمازج اللون والضوء».. في مركز إربد الثقافي

برعاية النائب مصطفى الخصاونة نظمت «مبادرة إربد تقرأ» بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد في جاليري مركز إربد الثقافي مساء أول أمس، معرضا فنيا تشكيليا حول رؤى الملك عبد الله الثاني حول الوصاية الهاشمية على القدس بعنوان «تمازح اللون والضوء»، بنسختة الرابعة. 

وقال الخصاونة إن هذا المعرض نظم بمشاركة نخبة من الفنانين الأردنيين ومن مدارس فنية تشكيلية مختلفة، استطاعوا من خلال لوحاتهم المعبرة تجسيد رؤية جلالة الملك ووصاية الهاشميين على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين. وبين أن اللوحات كانت معبرة وفيها جهد كبير من الفنانين وكل لوحة منها تحكي قصة يمكننا أن نرى النور من خلالها وبخاصة لوحات الأماكن المقدسة من مساجد وكنائس والتي تبرز وكأنها جميعا تجلس في حضن فلسطين الدافئ. 

من جهته مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة أشار إلى أن هذا المعرض سيطوف بكافة محافظات المملكة من خلال مديريات الثقافة وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن، وذلك بهدف دعم مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الثابتة تجاه القدس والمقدسات الإسلامية في فلسطين والوصاية الهاشمية عليها، وتأييدا لخطواته المباركة التي يقوم  بها من أجل حمايتها ورعايتها.

رئيس مبادرة إربد تقرأ محمد علاونة أشار أن هذا المعرض جاء لتسليط الضوء على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية بطريقة جديدة ومبتكرة «بريشة فنان»، وسيجوب هذا المعرض على جميع محافظات المملكة وسينتهي في الديوان الملكي