اعتماد أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين كشريك فاعل في برنامج مايكروسوفت للتدريب العالمي

س

باشرت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين شراكتها في برنامج التدريب العالمي المقدّم من شركة مايكروسوفت، وذلك للاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والأفكار الإبداعية، التي تساهم في تعزيز مهارات المعلّم، وتوفير الأدوات التعليمية لتكون جاهزة إلكترونيًا ورقميًا، خاصة بعد ما تعرضت له العملية التعليمية بسبب جائحة كورونا.

برنامج الشراكة يخول الأكاديمية الحصول على إصدارات مايكروسوفت لأغراض التعليم والتدريب مثلOffice 365  وMinecraft، ليستفيد المشاركون منها في الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت، والتحضير للمحاضرات وغيرها من الأمور التي تثري العملية التعليمية،وبما يتواءم مع الظروف غير المتوقعة التي قد تؤثر في العملية التعليمية.

الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين د. أسامة عبيدات أكد أهمية الشراكة مع مايكروسوفت بما يحقق التقدم في العملية التعليمية، وتمكين المعلمين من الأساليب التكنولوجية المتطورة والحديثة؛ لضمان استمرارية عملية التعلّم في جميع الظروف، وايصال المعلومة بطريقة مبتكرة وسهلة لأبنائنا الطلبة كافة.

رئيسة قسم التسويق التعليمي في شركة مايكروسوفت أنجيلا نجانجا، اكدت اهمية هذه الشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين للوصول الى أكبر عدد من المستفيدين بالاضافة الى ان تطور المهارات والأدوار الوظيفية للمعلم يتوافق مع تطور التعليم واحتياجاته.

الجدير بالذكر، أن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين مؤسسة مستقلةَ غير ربحية تعمل للمساهمة في الارتقاء بنوعية التعليم ، من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، واعدادهم للتميّز في الغرفة الصفية.

انطلقت الأكاديمية رسميًا في حزيران 2009 بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم الأردنية، وتعمل على تطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين والقيادات المدرسية؛ استجابة للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص، والمنطقة العربية بشكل عام.