احتفالية بالزائر المليون للبترا (صور)

عمان نت-أغيد أبو زايد

نظمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الخميس، احتفالية وفعاليات بوصول الزائر رقم مليون لأول مرة خلال عام واحد، بالتشارك مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة والقطاع السياحي.

ووصلت السائحة المليون إلى مدينة البترا وتدعى آليسون كاري، التي حصلت على شهادة تبين أنها الزائر المليون وتذكرة مجانية لزيارة البترا طوال الحياة ورحلة مجانية للعودة إلى الأردن، إضافة إلى منحوتة لمدينة البترا.

وقالت وزيرة السياحة والآثار، مجد شويكة، عقب الإعلان عن وصول الزائر رقم مليون، "مبروك للأردن على هذه الإنجاز الرائع، اليوم يوم فرح وفخر وسرور وإنجاز، ومليون شكرا لكل شخص ساهم في الوصول إلى هذه الإنجازات، والطريق أمامنا كبير".

وأضافت شويكة أن هذا الإنجاز يسجل للسياحة في الأردن، معبرة عن أملها بأن يصل الرقم بعد أعوام قليلة إلى العشرة ملايين سائح للبتراء.

بدوره، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، إن هذا الإنجاز جاء بفضل الدعم الحكومي للقطاع السياحي وجهود جميع القطاعات الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن البترا أثبتت وجودها على خريطة العالم السياحية.

وثمَّن رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات، دور القطاع السياحي والمجتمع المحلي الريادي والجهات الامنية ومشاركتهم الفاعلة في دعم وانجاح مثل هذه الاحتفالات، مؤكدا أن الاحتفال بالسائح رقم مليون هو من ضمن اهتمام السلطة بتطوير مدينة البترا سياحيا وتسويقها محليا وعربيا وعالميا.

السائحة الأمريكية، آليسون كاري، والتي جاءت لقضاء شهر العسل مع زوجها قالت إنها ستنصح أقاربها وأصدقائها بزيارة الأردن وخاصة مدينة البترا، معبرة عن شعورها بالشهرة بحصولها على الزائر رقم مليون، إذ شكرت الأردن على الترحيب والاهتمام الذي حظيت به مع زوجها.

وارتدت كاري وزوجها الزي التراثي الأردني ضمن احتفالية شملت فقرات فنية وفلكلورية لفرق محلية من لواء البترا، وغنائية أحياها الفنان عمر العبداللات، وسط حضور كبير من السيَّاح والأهالي.

 

احتفالية بالزائر المليون للبترا

احتفالية بالزائر المليون للبترا

احتفالية بالزائر المليون للبترا

احتفالية بالزائر المليون للبترا