اتحاد الناشرين الأردنيين يدين اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

 

دان اتحاد الناشرين الأردنيين اليوم الأربعاء الجريمة النكراء التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي باغتيال مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين الصحفية شيرين أبو عاقلة بالرصاص أثناء أدائها واجبها المهني في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.
واعتبر رئيس الاتحاد جبر أبو فارس في بيان صحفي ان هذه الجريمة التي جرت بحق الصحفية أبو عاقلة أثناء تأدية واجبها الصحفي والمهني بدم بارد ماهي إلا جريمة أخرى تضاف إلى جرائم الاحتلال البشعة والمتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.
واعرب  أبو فارس عن تعازيه باسم الهيئة الادارية لاتحاد الناشرين الأردنيين لذوي الشهيدة ابو عاقلة، وتعازيه للأسرة الصحفية في فلسطين، وأبناء الشعب الفلسطيني الصامد. 
وأشار البيان إلى أن جبروت هذا الكيان العنصري الذي يمارس أبشع الجرائم الإنسانية بحق شعب أعزل بصورة يومية سوف تتحطم على صخرة التضحيات التي يقدمها أبناء الشعب الفلسطيني  من أجل نيل حقه في الحرية والتحرر.
كما أن هذه الجريمة لن تثني أبناء الشعب الفلسطيني عن مواصلة مسيرة الكفاح والنضال من أجل نيل حقوقهم المشروعة وعنوانها دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس.
ودعا ابو فارس في البيان المجتمع الدولي بكافة مؤسساته إلى محاسبة  قوات الاحتلال وملاحقة مرتكبي هذا العمل الجبان الذي يمثل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي، وحقوق الإنسان.