إطلاق "عيادة متنقلة" كثمرة تعاون كاريتاس الأردن ومركز سيدة السلام وفرسان مالطا

بحضور وزير التنمية الاجتماعيّة أيمن المفلح، رعا النائب البطريركي للاتين في الأردن الأب جمال خضر، مساء الثلاثاء 9 تشرين الثاني الحالي، إطلاق "عيادة متنقلة" وتوقيع اتفاقية التعاون بين فرسان القبر المقدس في مالطا ممثلة بسعادة السفير لورينزو بورجيز، ومدير مركز سيدة السلام الأب د. شوقي بطريان، ومدير عام كاريتاس الأردن السيد وائل سليمان.

وشارك في الاحتفاليّة التي أقيمت في ساحة مركز سيدة السلام في عمّان، عددًا من السفراء المعتمدين لدى المملكة، والبطريرك فؤاد الطوال، والقائم بأعمال السفارة البابويّة في الأردن المونسنيور ماورو لالي، وعدد من الكهنة وممثلين لعدّة جمعيات محليّة ودوليّة، بالإضافة إلى وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعيّة الكاريتاس الأردنيّة والفريق الإداري وعدد من فريق العمل.

وتضمن الاحتفال تعريفًا موجزًا عن اتفاقيّة التعاون بين المؤسسات الخيريّة الثلاث، والعيادة المتنقلة التي ستكون في خدمة المجتمع المحلي في العديد من محافظات المملكة، وذلك بالتنسيق مع مركز سيدة السلام والتشغيل من قبل الكادر الطبي للكاريتاس الأردنيّة.

وخلال الاحتفال، تم عرض ثلاثة أفلام تحدثت عن رسالة ورؤية وإنجازات الجمعيات الخيريّة الثلاث، بالإضافة إلى فقرة فنيّة مميزة قدمها مجموعة من أطفال مشروع "موسيقى من أجل السلام" تضمنت عددًا من المعزوفات والأغاني من التراث الشعبي. وفي الختام قام الأب جمال خضر بمباركة العيادة المتنقلة، مقدمًا الشكر لجميع الذين أسهموا ودعموا هذه المبادرة الإنسانيّة.

س