إشهار كتاب «بين الجندية والطب» للدكتور يوسف القسوس

رعى رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي مساء أمس الأول في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب، حفل إشهار مذكرات الفريق الطبيب يوسف القسوس تحت عنوان (بين الجندية والطب..رحلة عمر..مسيرة وطن).

وتحدث في الاحتفال رئيس الوزراء الأسبق السيد عبد الكريم الكباريتي والدكتور رجائي المعشر والدكتور أسعد عبد الرحمن والأستاذ الدكتور عزمي محافظه بحضور عدد من رؤساء الوزرارات والوزراء والنواب والأعيان .



ويقع الكتاب الذي قام بتحريره الكاتب احمد الحوراني رئيس القسم الثقافي والإعلامي في جامعة اليرموك والكاتب في جريدة الرأي في 607 صفحات من القطع الكبير، حيث اشتمل على جميع محطات حياة صاحب السيرة الدكتور يوسف القسوس الذي يعتبر من أشهر أطباء القلب في الأردن والوطن العربي وذاع صيته على امتداد مساحات عالمية لما تمتع به من خبرة ومعرفة وحنكة إدارية لافتة نجم عنها تحقيقه للكثير من الانجازات الفنية والادارية والطبية لا سيما ابان تسلمه مديرا للخدمات الطبية الملكية للفترة بين عامي 1991- 1999 . ويتضمن الكتاب الحديث بشيء من التفصيل عن علاقة صاحب السيرة بالمغفور له الملك الحسين بن طلال منذ عام( 1967) وحتى وفاته، حيث أشار القسوس إلى حرص الملك الراحل على دعم وتطوير الخدمات الطبية الملكية كي تضاهي مثيلاتها في الأردن والدول العربية.

الجدير بالذكر أن ريع الكتاب سيخصص لصالح جمعية الصندوق الوطني لعلاج الفقراء في الأردن