أمين عمان يفتتح حديقة جبل عمان

افتتحت أمانة عمان الكبرى بالشراكة مع بنك الاتحاد و مدرسة الأهلية والمطران ، اليوم الاثنين ، حديقة جبل عمّان ، برعاية أمين عمّان الدكتور يوسف الشواربة ، وبحضور رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد عصام سلفيتي ، والرئيسة التنفيذية للبنك ناديا السعيد ، والمديرة العامة لمدرسة الأهلية والمطران د. أليس عبود . 

 

والمشروع يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية المشتركة لتعزيز المساحات الخضراء والفراغات الحضرية من خلال إعادة تصميم وتفعيل مساحة عامة في جبل عمّان لتمنح المجتمع فرصة للتعلم والتواصل ضمن مساحة آمنة . 

 

وشارك أطفال المنطقة والطلبة بفعاليات الافتتاح من خلال زراعة الحديقة والرسم الجرافيتي على جدرانها ، وهو إحدى مبادرات مؤسسة بنك الاتحاد .

 

وجسدت الشراكة بين بنك الاتحاد وأمانة عمان و مدرسة الأهلية والمطران نموذجاً للمبادرات الخدمية المجتمعية ، وتحقيق مفهوم المجاورة بتعزيز إشراك المجتمع المحيط بكافة مراحل المشروع من التصميم والتنفيذ إلى التقييم والتطوير . 

 

وتكمن أهمية هذا المشروع في كون الحدائق المجتمعية تعتبر ذات قيمة مضافة بطابعها الثقافي والترفيهي لسكان المناطق المجاورة ، حيث يقصدها عدد كبير من أفراد المجتمع والزوار ، كما تُعد عاملاً هاماً في زيادة المساحات الخضراء التي تؤثر إيجاباً على البيئة . 

 

ويأتي افتتاح الحديقة ضمن إطار المسؤولية المجتمعية لبنك الاتحاد لما له من أثر إيجابي مباشر وطويل الأمد على المجتمعات المحلية ، وتم وضع خطة واضحة بالتعاون مع مدرسة الأهلية والمطران لإدماج أفراد المجتمع عن طريق ورشات تفاعلية وأنشطة مجتمعية تُعقد بشكل متواصل في الحديقة ، ومن ضمنها ورشات موسيقية وفنية وزراعية مع الأطفال . 

 

يذكر أنه تم تشكيل لجنة مختصة بالحديقة مكونة من بنك الاتحاد و أمانة عمان ومدرسة الأهلية والمطران ومؤسسات وأفراد المجتمع المحلي المجاور للحديقة، ليكونوا جزءاً فعالاً من هذا المشروع المجتمعي الهادف من خلال تنظيم المشاريع والجلسات التفاعلية في الحديقة بشكل مستمر .

 

وحضر افتتاح الحديقة نائب أمين عمان محمد رسمي القيسي ومدير مدينة عمان المهندس احمد الملكاوي وممثلين عن الشركاء من مؤسسات وأبناء وبنات المجتمع المحلي ، إضافة إلى مجموعة من طلبة الأهلية والمطران ، ومدرسة العبدلية الأساسية للبنين ومدرسة جبل عمان الأساسية للبنات .