في حلقة مدني هذا الأسبوع: إطلاق فريق وطني للسلامة الرقمية الصحية

الرابط المختصر

أطلقت الجمعية الملكية للتوعية الصحية الفريق الوطني للسلامة الرقمية لقياس أثر ذلك على رفاه الشباب واليافعين، دراسة الأطر التشريعية ذات الصلة، للخروج بأفضل الممارسات والحلول الوطنية في مجال السلامة الرقمية.

قال نائب مدير عام ومدير البرامج في الجمعية الملكية للتوعية الصحية محمود النابلسي في برنامج مدني الذي يبث على راديو البلد : أن الجمعية تشارك مشاركة فعالة في تعزيز مفهوم السلامة الصحية الفكرية والعقلية والجسدية لليافعين واليافعات عبر العديد من المبادرات والمشاريع أبرزها: مشروع التغذية المدرسية، الذي يأتي ضمن إطار عملها في تحسين البيئة الصحية للمدارس المهمشة.

وأضاف النابلسي أن الجمعية تقدم 90 الف وجبة يوميا ل 420 مدرسة في خمس جيوب فقر في المملكة، والعمل على تحسين البنية التحتية للمدارس بحيث يتم تعزيز السلوك الصحي  وتراعي احتياجات الأطفال في هذا المجال وصولا إلى مفهوم المدارس الصحية،  جاء ذلك في معرض حديثه عن  دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز الصحة العامة وتطوير خدمات الرعاية الصحية في حلقة هذا الأسبوع من برنامج مدني الذي يبث كل أربعاء على راديو البلد.

هذا وناقشت الحلقة دور الجمعية الملكية للتوعية الصحية في تحسين الصحة العامة في الأردن، وأبرز المبادرات والحملات التي قامت بها الجمعية في السنوات الأخيرة لتحسين جودة الرعاية الصحية، وطرق التعاون بين الجمعية ووزارة الصحة والجهات الأخرى في هذا المجال سواء الجهات الحكومية أو القطاع الخاص او مؤسسات مجتمع مدني اخرى عاملة في هذا المجال أو مهتمة به.

كما تم مناقشة التحديات التي تواجه الجمعية (ومؤسسات المجتمع المدني) في تنفيذ برامجها الصحية على المستوى الوطني، وما هي الطرق التي تعتمدها الجمعية في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الأمراض والتثقيف الصحي، والأساليب الأكثر فعالية التي تستخدمونها للوصول إلى الفئات المختلفة من المجتمع، وخاصة في المناطق الريفية والنائية، وكيف يمكن للمجتمع المدني أن يلعب دورًا أكبر في تعزيز الصحة العامة؟

هذا ويذكر أن برنامج مدني يبث كل أربعاء الساعة الثانية والنصف على راديو البلد ويعاد بثه على إذاعات صوت الظليل وصوت الكرك و صوت الجنوب. 

و يسلط الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني في معالجة قضايا المجتمع المدني الأردني وتفاعلها مع الأحداث المحلية وهو من إعداد ربى جوهر وتقديم عطاف الروضان .

أضف تعليقك