"BMW" تبتكر سيارة كهربائية تستطيع تغيير لونها الخارجي (شاهد)

الرابط المختصر

نجحت شركة "بي أم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات في تطوير نسخة جديدة من طراز سيارة "أي إكس" الكهربائية، قادرة على تغيير لونها الخارجي بضغة زر.

ونشر موقع "ديزين" تقريرا تحدث فيه عن مواصفات وميزات السيارة الجديدة التي جرى الإعلان عنها خلال معرض "الإلكترونيات الاستهلاكية"، الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم ويقام في الفترة الممتدة بين 5-7 كانون الثاني/ يناير الحالي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

 

وتستطيع السيارة تغيير لونها ما بين اللونين الأبيض والأسود بكبسة زر واحدة، من خلال استخدام تقنية جديدة في غطائها الخارجي بتضمنه نوعا من "الصفائح الرقمية".

 

 

وقالت ستيلا كلارك، المسؤولة في شركة "بي أم دبليو" إن "السيارة تتيح للسائق التعبير عن حالته المزاجية والظروف المختلفة في حياته اليومية".

ويمكن للسيارة من خلال تغيير لونها خفض استهلاك الطاقة الكهربائية، وهي مصممة كي تغير لونها إلى الأبيض في الأيام المشمسة، وإلى اللون الأسود في الأيام الباردة، بحسب الشركة.

وتم تطوير "الصفائح الرقمية" من قبل طلاب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث تحتوي هذه الصفائح على ملايين "الكبسولات الدقيقة" بحجم شعرة الإنسان تقريبا، ومليئة بألوان بيضاء سالبة الشحنة، وألوان سوداء موجبة الشحنة.

 

ويدفع تحفيز هذه الصفائح بالكهرباء إلى تغيير اللون بحسب ما يريده الشخص ليصبح مرئيا في الخارج.

 

أضف تعليقك