ارتفاع قيمة "دوج كيون" بعد قبول تسلا التعامل بها

الرابط المختصر

 

عرفت قيمة العملة المشفرة "دوج كوين" ارتفاعا بنسبة تصل إلى 33 بالمئة مقارنة بأسعار الإثنين، وفقا للبيانات الصادرة عن منصة "كوين ديسك".  

والثلاثاء، تداولت العملة عند 22 سنتا مقارنة بـ16 سنتا في اليوم السابق، قبل أن يتراجع سعرها إلى حوالي 20 سنتا، حسب البيانات التي اطلعت عليها "عربي21

يأتي هذا الارتفاع في أعقاب تغريدة لمؤسس "تسلا" إيلون ماسك، عبر "تويتر"، قال فيها إن شركته  إيلون ماسك، على تويتر، قال فيها إن شركته  ستقبل العملة لشراء بعض السلع، مضيفا: "لنرى كيف ستسير الأمور". 

 

 

 

 

 

 

ويعود تاريخ نشأة "دوج كوين" إلى قبل نحو 8 أعوام، حيث تم اختيار شعار أحد الكلاب لها ويرمز لها بالرمز "Doge"، وتمتاز تلك العملة بسرعة تعدينها في مراحلها الأولى، ما يسمح بتداولات أكبر عليها في أوساط المستثمرين.

وكثيرا ما حركت تصريحات ماسك على مواقع التواصل الاجتماعي، أسعار العملات المشفرة صعودا وهبوطا، إذ تسببت تغريداته على "تويتر" في ارتفاعات قياسية لأسعار الأصول المختلفة التي يدعمها على نحو صريح أو حتى بالإشارة الضمنية فقط، فيما تعتبر "دوج كوين"، واحدة من أكثر العملات المشفرة تقلبا.

وقام ماسك بالتغريد بانتظام عن الـ"دوج كوين"، إذ نشر في شباط/ فبراير صورة لصاروخ بجوار القمر، وأرفق ذلك المنشور بتغريدة من كلمة واحدة وهي"دوج"، تلاعبا بمقولة "الذهاب إلى القمر"، وهو مصطلح يشير إلى ارتفاع أسعار الأصول. في الشهر نفسه، نشر صورة محررة من فيلم "الأسد الملك"، وضع خلالها نفسه في دور "سيمبا"، لتقفز أسعار الـ"دوج كوين" مرة أخرى.

وخلال نفس التفرة، أعلن ماسك أن شركته ستبدأ في قبول شراء سياراتها بالعملة المشفرة، قبل أن يتراجع عن ذلك القرار لبضعة أشهر، بحجة استخدامها العالي للطاقة المعتمدة على الوقود الأحفوري.

أضف تعليقك