مدينة السلط ... أحياء تراثية تفتقر للنظافة

منازل و أحياء قديمة في مناطق الجدعة "السلط"يعاني سكانها من ضعف سوء البنى التحتية للصرف الصحي  والتي تفيض باستمرار وفق شكاوى السكان، حيث أكد مواطنون عن  غياب الصيانة لشبكات تصريف المياه

 

أكد ابو خالد احد سكان المنقطة انه لا يوجد عدم تنظيم لحملات النظافة رغم أنها مسارات تراثية، وان عدد عمال النظافة في المنطقة قليل جدا ونظام الصرف الصحي قديم وبحاجة لإعادة تطوير؛ واشار احد السكان الى ان البيوت الاثرية القديمة في منطقة الجدعة تحولت الى مكب نفايات لافتاً ان الوضع اصبح صعب وليس هناك أي جهة معنية مهتمة بالموضوع.



 

 الشابة سارة اشارت في حديثها أن المنطقة تضم بعض المشاريع السياحية والبازارات التي قاموا أبناء المنطقة بإنشاءها، وعدم الاهتمام بهذا الجانب سيؤثر على عدد السياح القاصدين وسط مدينة السلط  ،ولن يشجع قيام مشاريع استثمارية أخرى في تلك المناطق. .

 

ويروي سائد محمد أحد السكان  أن العديد من  أهالي المناطق منهم من هجر بيوتهم في تلك المناطق ومنهم من بات يقوم بتأجيرها للعمالة الوافدة وهو مايزيد من سوء أوضاعها  ، كما وكرر بأن السكان قدموا شكوى للجهات المعنية بالنسبة لزيادة عدد الحاويات وعمال النظافة وتقديم الدعم لتطوير المنطقة لكن لم يجدوا الاهتمام أو أي تغيير .



 

*تم إنتاج هذا المحتوى من قبل مواطنين ضمن مشروع "صور ووثق" أحد برامج شبكة الإعلام المجتمعي، بالتعاون مع "هيئة شباب كلنا الأردن" لتعزيز صحافة المواطن والمساءلة لدى الشباب الأردني. 

 







 

أضف تعليقك