مجلس الوزراء يعتمد أسس تخصيص الوحدات السكنية وأثمانها للفقراء في وادي الأردن

عمان - الدستور - عمر المحارمة

أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونة مجموعة من التوصيات للجنتي التنمية الاقتصادية والخدمات والبنى التحتية وأقر عددا من مشاريع القوانين والانظمة.

وناقش مجلس الوزراء موضوع المواشي من منشأ اثيوبيا التي تم استيرادها من قبل شركة دلتا لتجارة اللحوم وقرر المجلس بناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية إعادة هذه المواشي الى بلد المنشأ.

ووافق المجلس على توصية لجنة الخدمات والبنى التحتية المتعلقة بقرار مجلس إدارة سلطة وادي الأردن المتعلق باعتماد أسس تخصيص الوحدات السكنية وأثمانها للمواطنين الفقراء في مناطق وادي الأردن الشاملة والمعدلة للأسس الصادرة سابقا.

ووافق المجلس على توصية لجنة الخدمات والبنى التحتية المتعلقة بتشكيل لجنة للمشاركة في عملية توزيع وحدات الأراضي على المواطنين الواقعة ضمن مشروع ري الفيدان في منطقة قريقرة/ وادي عربة.

كما وافق المجلس على تمديد اتفاقية التعاون مع جمعية المساعدات الشعبية النرويجية لغاية 31/12/2014 وعلى وثيقة المنحة المقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة.

ووافق مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير التنمية الاجتماعية على تسجيل جمعية مغلقة باسم جمعية مركز البتراء الانساني وتسجيل جمعية المركز الكوري للثقافة والاثار.

ووافق على محضر اجتماع اللقاء الرسمي الأردني الليبي المشترك الذي عقد في طرابلس بتاريخ 7 شباط الماضي.

واقر مجلس الوزراء مجموعة من التشريعات شملت : مشروع قانون معدل لقانون التقاعد العسكري لسنة 2012 حيث جاء مشروع القانون المعدل كون قانون التقاعد العسكري رقم 25 لسنة 2004 قد تضمن اضافة الفقرة ج الى المادة 7 من القانون الاصلي والتي تنص على زيادة المدة المقررة بجواز احالة الضابط او الفرد على التقاعد بواقع ستة اشهر سنويا ولمدة ثمان سنوات الى ان تصبح المدة 20 سنة وبحيث تنسجم احكام هذه الفقرة مع مواد القانون.

كما اقر المجلس مشروع نظام معدل لنظام الجمعية الأردنية للحرف والصناعات التقليدية والشعبية وتجارها لسنة 2012 ومشروع نظام معدل لنظام علاوات الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2012 ومشروع نظام معدل لنظام علاوات الضباط البحريين في القوات المسلحة الأردنية 2012 ومشروع نظام معدل لنظام التأمين على حياة المشتركين في صندوق الإسكان العسكري لسنة 2012 ومشروع نظام معدل لنظام التأمين على الحياة لضباط وأفراد القوات المسلحة الأردنية لسنة 2012.

كما قرر مجلس الوزراء تشكيل مجلس ادارة شركة البريد الاردني برئاسة شراري الشخانبة وعضوية كل من: امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومدير عام شركة البريد الاردني وحسام ابو علي وناديا الروابدة والرئيس التنفيذي لجمعية انتاج والدكتور باسم محمد ملحم.

كما قرر المجلس تعيين الدكتور عبدالله سرور الزعبي مديرا عاما لصندوق دعم البحث العلمي.

وقرر المجلس تعيين الدكتور عادل احمد الشركس نائبا لمحافظ البنك المركزي وقبول استقالة خلود السقاف.

كما قرر المجلس تعيين هاشم السحيم وعبد الله القضاة محافظين في وزارة الداخلية.

وقرر مجلس الوزراء تعيين الدكتور بشير الزعبي رئيسا لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ووائل عربيات مديرا عاما لصندوق الحج.

 

أضف تعليقك