عشائر ووجهاء ورؤساء جمعيات يؤكدون المشاركة في الانتخابات النيابية

الأغوار - الدستور – أشرف الظواهرة وإسماعيل حسنين

أجمعت عشائر ووجهاء ورؤساء جمعيات في محافظات المملكة على خوض الانتخابات النيابية القادمة ترشيحاً وانتخاباً وكما أرادها جلالة الملك عبد الله الثاني .

الأغوار الشمالية

ففي لواء الأغوار الشمالية أعلنت عشائر الغزاوية مشاركتها في الانتخابات القادمة ترشيحاً وانتخاباً حسب شيخ مشايخ العشيرة الشيخ ممدوح الغزاوي .

وأكد الشيخ الغزاوي مشاركة كافة أبناء عشائر الغزاوية في الانتخابات القادمة سيراً وراء رغبات قائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني وحسبما أرادها جلالته حرة نزيهة يشارك فيها الشرفاء من أبناء الوطن .

وأضاف الغزاوي « بأن جلالة الملك هو قائد مسيرتنا ورائدها وهو من يرى أين تكمن مصلحة الوطن ونحن نعلنها مدوية ولاؤنا وانتماؤنا للأردن وطناً وقائداً. ودعا الشيخ الغزاوي كافة أبناء الوطن الى المشاركة في العرس الديمقراطي الذي ينادي به جلالة الملك عبدالله الثاني ليبقى الأردن النموذج الذي يحتذى في المنطقة والعالم في انتماء وولاء أبنائه لوطنهم وقائدهم .

وأكدت عشيرة العباسية المشاركة في الانتخابات القادمة عبر عريضة وقعها أبناء العشيرة أمس جاء فيها « نحن أبناء عشيرة العباسية عامة بفروعها آل أبو عبطة وآل الذريعات آل النواصرة نؤيد ونشارك ونعلن مشاركتنا في الانتخابات النيابية القادمة وكما أرادها جلالة الملك عبد الله ونطلب من الأردنيين الشرفاء عامة وأبناء الأغوار الشمالية خاصة المشاركة بالانتخابات لكي نثبت للعالم بأننا في الأردن أسرة واحدة ونركب في سفينة قبطانها جلالة الملك عبد الله الثاني وندعو أهلنا في أردن العرب إلى عدم الانجرار والانحراف خلف أية فئة خارجة عن الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة .

وأكد علي لافي الصقر مشاركة أبناء عشائر الصقر كافة في الانتخابات النيابية القادمة وقال «نحن أبناء عشائر الصقر في لواء الأغوار الشمالية نعلن مشاركتنا في الانتخابات النيابية القادمة وسيكون هدفنا عرساً وطنياً ديمقراطياً في ظل صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني، وستكون مشاركتنا ترشيحاً وانتخاباً ونناشد أبناء الوطن كافة بأن يشاركوا في هذه الانتخابات .

وأصدرت عشائر الكفارنة بياناً أكدت فيه مشاركتها في الانتخابات القادمة وجاء في البيان « إننا نؤكد المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية القادمة ونعتبر هذا الحدث والعرس الوطني جزءا من واجبنا تجاه الوطن لنعكس صورة الأردن الجميلة أمام العالم بأننا بقيادة مليكنا قادرون على العطاء والانجاز.

الشونة الجنوبية

وأعلن أبناء قبيلة العدوان عن عزم جميع أبناء القبيلة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة. ودعوا في بيان أصدره كل أبناء الشعب الأردني المخلصين الى المشاركة فيها.

وقال البيان:  نظراً للظروف التي يمر بها وطننا العزيز الذي نفديه بالمهج والأرواح ونظراً لتعدد بعض الأصوات الآراء التي نحترمها سواء اتفقنا معها او اختلفنا فإننا نؤكد وبكل قوة وتصميم اننا مع قانون الانتخابات النيابي المعدل لعام 2012 بجميع بنوده بما فيها نظام الصوت الواحد لما يراعيه هذا القانون من خصوصية الشعب الأردني .

وأضاف البيان: إن أبناء القبيلة يشدون على يدي جلالة الملك المعظم في محاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين الذي نهبوا ثروات الوطن مؤكدين ولاءهم للعرش الهاشمي رغم محاولات البعض تهميش العشائر الأردنية والإنتقاص مما قدمته للوطن ماضياً وحاضراً.

وأكد أبناء قبيلة العدوان بالبقاء على العهد محافظين على الوطن من كل طامع يحاول العبث في مقدراته ومؤيدين ومدافعين عن ثوابت الوطن وعلى رأسها الوحدة الوطنية تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة عميد آل البيت جلالة الملك عبدالله الثاني .

أضف تعليقك