توسعة جديدة لقسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى الشونة الجنوبية

أكد مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور خالد العدوان انه تم الانتهاء من وضع التصاميم والدراسات الخاصة بتوسعة قسم الاسعاف والطوارئ, وتوقع طرح العطاء خلال الايام القليلة المقبلة, وبين أن مشروع التوسعة البالغ مساحته ما يقارب من 900 متر مربع  سيسهم في اجراء نقلة نوعية لمتلقي الخدمة ويشمل مشروع التوسعة مختبر وأشعة  وصيدلية وغرفة عمليات صغرى اضافة الى زيادة عدد الاسرة الى 12 سريرا.

من جانب آخر أشار مدير المستشفى الى أنه تم الانتهاء من بناء مشروع قسم النسائية والتوليد وتوقع أن يتم البدء بتأثيثه خلال الشهرالجاري. وبين ان المشروع  سيوفر حوالي 17 سريرا و12 وحدة خداج  وغرفتي عمليات توليد اضافة الى كافة متطلبات القسم الاخرى, مبينا ان القسم السابق كان بسعة 8 اسرة واربع وحدات خداج في حين لم تكن تتوفر فيه غرفة عمليات خاصة بالتوليد.

ولفت العدوان الى ان المشروع الممول من  وكالة الانماء الامريكية USAID بتكلفة 1.5 مليون دينار سيسهم في رفع سوية الخدمات  الصحية  المقدمة للمواطنين وللمنطقة  بشكل عام  لان هذا المشروع سيوفر مساحات اضافية سيتم استغلالها في تطوير الخدمات الصحية في المستشفى.

يذكر ان  جميع أقسام المستشفى شهدت توسعة واعادة تأهيل ومن المتوقع أن يرتفع عدد الاسرة الى حوالي 90 سريرا ليتلاءم مع التطورات التي تشهدها منطقة الاغوار سياحيا واستثماريا خاصة وأن مناطق اللواء تضمن عشرات المشاريع السياحية والفنادق ومغطس السيد المسيح عليه السلام ويؤمها عشرات الالاف  من السياح والزوار اضافة الى سكانه الاصليين البالغ عددهم  قرابة 63 ألف نسمة

أضف تعليقك