مواجهة بايرن وريال .. من العيار الثقيل

مواجهة بايرن وريال .. من العيار الثقيل
الرابط المختصر

تتجه الأنظار الأربعاء الى مواجهة من العيار الثقيل على ملعب "أليانز أرينا"، بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويعول بايرن الذي يتقدم بثبات نحو لقبه الخامس تواليا في الدوري المحلي، على سجله "الخارق" في معقله، ليقطع نصف الطريق نحو تحقيق ثأره من ريال مدريد وحرمان النادي الملكي مواصلة مسعاه ليكون أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة بصيغتها الحالية.

 

وفاز بايرن في المباريات الـ 16 الأخيرة التي خاضها بين جماهيره في دوري الأبطال (رقم قياسي)، آخرها بنتيجة ساحقة على أرسنال الإنكليزي 5-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي، قبل ان يحقق النتيجة نفسها ايابا في لندن.

 

اتلتيكو مدريد × ليستر سيتي

يأمل أتلتيكو مدريد في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل محاولة تحقيق أكبر نتيجة ممكنة أمام ضيفه ليستر سيتي عندما يواجهه الأربعاء على "فيسنتي كالديرون" في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

واعتاد أتلتيكو المشاركة في دوري الأبطال خلال المواسم الأخيرة وتخطي عقبة فرق كبيرة، وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، إلا أنه اصطدم مرتين بعقبة جاره اللدود ريال مدريد وخسر نهائي 2014 (1-4) بعد التمديد بعدما كان متقدماً 1-0 حتى الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي، و2016 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

 

إلا مواجهة فريق من مستوى ليستر الذي يخوض غمار المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، ويعاني على مستوى الدوري المحلي هذا الموسم، قد يكون أصعب من إقصاء فرق من العيار الكبير، بحسب الظهير البرازيلي فيليبي لويس الذي قال عشية اللقاء "نحن لسنا مرشحين (لتخطي ليستر). لا نؤمن بهذا الأمر".

 

ويخوض فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني غمار الدور ربع النهائي للموسم الرابع توالياً، من دون أن يعني ذلك أن خبرته ستسهل مهمته أمام ليستر الذي تحول في أقل من عام من بطل للدوري الممتاز الى فريق يصارع من أجل تجنب الهبوط الى الدرجة الأولى، ما تسبب بإقالة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري.

 

ساهم رياض محرز في إحراز 6 من أهداف ليستر سيتي العشرة هذا الموسم في دوري الأبطال (سجل 4 صنع 2).

 

وحقق ليستر بداية مثالية مع مدربه الجديد كريغ شكسبير إذ فاز بمبارياته الخمس الأولى معه ما سمح له بالابتعاد عن منطقة الخطر، الا انه سقط الأحد أمام ايفرتون 2-4.

 

ويأمل أتلتيكو أن لا يلقى نفس المصير الذي اختبره مواطنه إشبيلية في الدور السابق، إذ خرج النادي الأندلسي على يد بطل إنكلترا (2-3 بجمل مباراتي الذهاب والإياب).

 

ساهم أنطوان غريزمان في إحراز 50% من أهداف أتليتيكو مدريد في دوري الأبطال منذ الموسم الماضي (سجل 11 صنع 3).

أضف تعليقك