مدربو أندية المحترفين يجمعون على صعوبة مباريات اياب الدوري

مدربو أندية المحترفين يجمعون على صعوبة مباريات اياب الدوري

تنبأ مدربون في أندية المناصير للمحترفين لكرة القدم، بمباريات قوية ومثيرة في الاسابيع المقبلة بمرحلة الاياب من دوري المحترفين، في ظل البداية المثيرة لمباريات الجولة الاولى من مرحلة الاياب التي جرت ايام الخميس والجمعة والسبت الماضية.

 

واعتبر المدربون في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الاحد أن نتائج الاسبوع الثاني عشر (الاسبوع الاول من مرحلة الاياب)، اوحت باثارة وندية أكبر في قادم المباريات، بحثا عن تحقيق الاهداف المنشودة للاندية الـ12 التي يبحث ثلثها عن الصدارة وثلثها الأخر عن تحسين الترتيب، فيما يبحث الثلث الأخير عن الهروب من شبح الهبوط.

 

وكانت نتائج مباريات الاسبوع الاول من مرحلة الاياب اسفر عن تعادل الجزيرة والفيصلي 1-1، وفوز المنشية على ذات راس 2-0، وتعادل الرمثا والاهلي بدون أهداف، وفوز شباب الاردن على سحاب 2-0، وتعادل الوحدات والبقعة بدون أهداف، وتعادل الحسين اربد والصريح بنتيجة 1-1.

 

المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم السوري نزار محروس أكد أن مباريات الاسبوع الثاني عشر، اوحى بمشاهدة مباريات اقوى واكثر اثارة في الفترة المقبلة، في ظل بحث الجميع عن الفوز.

 

واضاف : هناك 4 فرق تتصارع على صدارة الدوري، كما يوجد 4 فرق تسعى لتحسين مراكزها على سلم الترتيب، فيما يوجد 4 أندية تبحث عن الهروب من شبح الهبوط، ما يجعل جميع المباريات قوية سعيا من الاندية لتحقيق اهدافها سواء في القمة أو القاع.

 

واوضح المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم العراقي عدنان حمد أن جميع الاندية تدخل معترك مباريات مرحلة الاياب وهي تدرك جيدا انه لا مجال للتعويض في حالة الخسارة، وبالتالي اللعب بقوة بحثا عن النقاط الثلاثة.

 

واشار حمد إلى أن الفرق خلال مرحلة الذهاب ربما في حالة الخسارة تتطلع للتعويض خلال الاياب، اما في حال الوصول لمرحلة الاياب فلا مجال للتعويض وبالتالي توقع مزيد من الاثارة والندية في المرحلة المقبلة.

 

وأكد المدير الفني لفريق نادي شباب الاردن لكرة القدم عيسى الترك أن بداية مباريات الاياب في دوري المحترفين تعتبر ايجابية، كون جميع الفرق دون استثناء بدأت تبحث عن الفوز لغايات الصدارة أو تحسين المراكز أو الهروب من شبح الهبوط.

 

وأضاف: جميع الاندية تخوض مبارياتها وكأنها مباراة كؤوس، وبالتالي البحث فقط عن تحقيق الفوز، لا سيما الفرق الباحثة عن لقب الدوري، أو الفرق الاربعة التي تتنافس على الهروب من الهبوط لمصاف أندية الدرجة الاولى.

 

واشار الترك إلى أن جميع الاندية اعدت العدة لمباريات الاياب، من خلال تصحيح الاخطاء التي وقعت بها خلال مرحلة الذهاب، وبالتالي خوض المباريات بهمة عالية، مؤكدا أن هذه الاثارة المتوقعة ستشكل ضغطا كبيرا على الحكام والمدربين والجماهير.

 

أما المدير الفني لفريق الصريح لكرة القدم المصري اكرامي متبولي فقد اعتبر أن جميع المباريات المقبلة ستكون صعبة ليس لفريقه فقط بل لكل الاندية الباحثة عن تحقيق اهدافها.

 

وأكد متبولي أن الفرق التي تبحث عن طوق النجاة للهروب من الهبوط، ستشكل حاجزا صعبا لجميع الاندية بما فيها اندية المقدمة،وبالتالي لن تكون هناك مضمونه خلال الاياب.

 

يشار الى فريق الجزيرة يتصدر الدوري برصيد 26 يليه الوحدات برصيد 25 نقطة ثم المنشية والفيصلي برصيد 23.

أضف تعليقك