ريال مدريد يجتاز عقبة إسبانيول

تصدر ريال مدريد بشكل مؤقت ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه امس السبت على ضيفه إسبانيول 2-صفر ضمن المرحلة السادسة عشرة، ليبتعد بفارق ثلاث نقاط عن الغريم برشلونة الذي استضاف في ساعة متأخرة امس ريال مايوركا.

وواصل ريال مدريد بهدفي الفرنسيين رافايل فاران وكريم بنزيمة، الضغط على بطل الموسمين الماضيين برشلونة، مع اقتراب موعد «الكلاسيكو» بينهما في 18 كانون الأول في كاتالونيا، في قمة مؤجلة من المرحلة العاشرة.

ورفع الريال رصيده الى 34 نقطة مقابل 31 لبرشلونة الذي سيكون عليه تكرار سيناريو المرحلة الماضية لاستعادة الصدارة، عندما فاز على أتلتيكو مدريد بعد فوز ريال على ألافيس.

وحقق ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان فوزه الرابع تواليا والخامس في آخر ست مباريات في الليغا، علما بأنه خاض المباراة في غياب عدد من أبرز لاعبيه يتقدمهم البلجيكي إدين هازارد المصاب.

وفرض الريال هيمنته من البداية، وهدد مرمى حارسه السابق دييغو لوبيز في الدقيقة السادسة بتسديدة للبرازيلي فينيسيوس جونيور، أبعدها الحارس لتتهيأ أمام فيديريكو فالفيردي الذي تابعها «على الطاير» قرب القائم الأيسر.

وواظب الريال على التسديدات القوية، إحداها من رودريغو عالية (12)، ولبنزيمة من على مشارف المنطقة بين يدي الحارس (14)، قبل أن يرد إسبانيول بأخطر فرصه برأسية قريبة لاستيبان غرانيرو الذي نشأ أيضا في صفوف النادي الملكي، أبعدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (27).

وأطلق هذا التصدي هجمة مرتدة سريعة لريال وصلت في ختامها الكرة الى فينيسيوس الذي سدد من داخل المنطقة، ليجد قدم لوبيز له بالمرصاد.

وهدد ريال مدريد مجددا بتسديدة قوية من فالفيردي من حافة المنطقة أبعدها لوبيز (36)، تمكن بعدها المدافع فاران من هز الشباك بتسديدة قوية بالقدم اليسرى من داخل المنطقة الى يسار لوبيز، بعد تمريرة من بنزيمة (37).

وفي ما تبقى من الشوط، واصل لوبيز التصدي للمحاولات الخطرة لاسيما من فينيسيوس، وأبرزها تسديدة من مسافة قريبة بعد هجمة مرتدة (43).

ودخل الريال الشوط الثاني بروحية الأول، بضغط متواصل لاسيما عبر فينيسيوس وبنزيمة الذي أضاع في الدقيقة 53 بشبه انفراد، محاولة خطرة في مواجهة المرمى، لكنه سدد الكرة بجسد لوبيز.

وفي محاولة ثانية، سدد الفرنسي من داخل المنطقة بالقدم اليسرى الى جانب القائم الأيسر (70) بعد تمريرة من البرازيلي، قبل أن يتمكن من هز الشباك في الدقيقة 79 بمتابعة بالقدم من داخل المنطقة، وعزز بنزيمة صدارته لترتيب الهدافين في الليغا بهدفه الـ11 هذا الموسم.

وأكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي فرلان مندي بالإنذار الثاني (83).

وعلى رغم خسارته التي وضعته في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير، حقق إسبانيول سابقة في مباراة الأمس، اذ بات مهاجمه وو لي الذي انضم الى صفوفه مطلع 2019، أول لاعب صيني يخوض مباراة على ملعب سانتياغو برنابيو، بحسب صحيفة «ماركا».

وشارك اللاعب البالغ من العمر 28 عاما كأساسي في تشكيلة المدرب بابلو ماشين. وتعاقد إسبانيول مع وو في خطوة تمزج بين الأهداف الفنية والتسويقية، نظرا لأن الصين تشكل ثالث أكبر سوق من حيث العائدات بالنسبة الى الليغا، وبحسب «ماركا»، تابع 350 مليون شخص عبر شاشات التلفزة في الصين، تقديم اللاعب مع فريقه الجديد.

الدوري الإنجليزي

ترك المدرب المؤقت دنكان فيرغسون بصمته سريعا على أداء إيفرتون وقاده للفوز 3-1 على تشلسي ليخرج من منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم امس السبت.

وسجل دومينيك كالفرت-ليوين هدفين بعدما أحرز ريتشارليسون هدف التقدم المبكر ليثبت صحة رأي المدرب فيرغسون في اللعب بطريقة 4-4-2 بعد توليه المسؤولية عقب إقالة المدرب ماركو سيلفا.

وكان ماتيو كوفاسيتش قلص الفارق لتشلسي في الدقيقة 52 لتصبح النتيجة 2-1 قبل أن يسجل أصحاب الأرض الهدف الثالث وسط أجواء حماسية وصاخبة من المشجعين في ملعب غوديسون بارك.

وتقدم إيفرتون إلى المركز 14 برصيد 17 نقطة وبفارق نقطتين عن منطقة الهبوط بينما بقي تشلسي رابعا وله 29 نقطة من 16 مباراة.

وبدأ إيفرتون بضغط هجومي وسجل ريتشارليسون هدفا بضربة رأس من مدى قريب بعد كرة عرضية من الظهير الأيمن جبريل سيديبي.

وكاد ريتشارليسون أن يضيف الهدف الثاني بعد هجمة سريعة لكنه أخفق في التعامل مع كرة عرضية من ثيو والكوت.

وعزز إيفرتون، الذي أقال مدربه سيلفا يوم الخميس الماضي بعد الخسارة 5-2 أمام جاره وغريمه ليفربول الأسبوع الماضي، تقدمه بعد أربع دقائق من الشوط الثاني عندما استغل كالفرت-ليوين خطأ دفاعيا.

ورغم هدف تقليص الفارق من كوفاسيتش بتسديدة من خارج المنطقة واصل إيفرتون التحلي بالخطورة من الهجمات المرتدة واستفاد كالفرت-ليوين من خطأ دفاعي ليسجل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 84.

أضف تعليقك