دوري المناصير المارد الأخضر الأقرب... والنسر الازرق يتربص

دوري المناصير المارد الأخضر الأقرب... والنسر الازرق يتربص
الرابط المختصر

 

مع اقتراب نهاية دوري المناصير تتصاعد المنافسة، ويبقى الوحدات متصدرا في 44 نقطة، و الرمثا ثاني ب 36 نقطة، و الفيصلي ثالثا ب 35 نقطة،  بعد ان حقق فوزا مستحقاً على البقعة بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على إستاد عمان الدولي، في ختام الجولة 19 لبطولة الدوري ليتقدم ويصبح في المركز الثالث مع وجود مباراة مؤجلة

 

ويرى المحلل الرياضي فوزي حسونة أن تعثر الجزيرة في إمام العقبة جعل الوحدات يقترب بنسبة 90 % ولكن فترة توقف 45 يوم قد تحدث تغير ومن الممكن أن تحمل مستجدات و قد تساهم في خلط بعض الأوراق.

“ومن خلال المجموع النقطي الواضح أن الوحدات بطل، والفيصلي وصيف والجزيرة ثالث، و رمثا رابع  من حيث الأداء أما شبح الهبوط قد يكون اقرب من المنشية و اليرموك و خسارة الفريقين باستمرار قد تسبب الاحباط لديهما و بالنسبه لعناصر الفريقين عانوا من غياب الاستقرار الفني بعكس شباب العقبة”، كما استبعد حسونة هبوط الحسين اربد لسبب وحيد هو العناصر الخطرة القادرة على أن تنهض بالفريق في المراحل المقبلة .

ويرى حسونة  أنه بشكل عام المستوى الفني لبطولة الدوري هو مستوى فني متوسط والاثاره نقاط وليست فنية .

بالنسبة للمدربين قال حسونة “اعتقد ان افضل مدربين في الدوري هما شهاب اللولي مدرب الجزيرة عيسى الترك مدرب شباب الأردن”.

وعن اداء الفرق علق حسونة  “الوحدات من ناحية النقاط جيد اما الاداء فقد كان متذبذب وليس مقنع من الرغم انه متصدر والفيصلي عانا من حرمان لاعبيه الخمسة  تأثر في بعض النقاط عندما غابو ومنذ استلام نيبوشا المهمة وضع الفريق كان متضعضع ولكن نيبوشا مشى بالفريق و اعتقد ان الفيصلي سوف يكون أقرب الى الوصافة بحكمه خبرة  نجومه” .

وأشاد بأداء لاعب الجزيرة موسى التعمري، قائلا “أصبح حديث البلد و و لكن لا يوجد اسم من بعده  لأن فترة التقطع تؤثر على مستوى اللاعب ولايوجد لدينا احتراف مدروس و الاحتراف عشوائي” .

كما شدد ضرورة وجود الاحتراف الاداري قائلا “نحن بحاجة الى احتراف اداري اكثر من أن يكون فني فالاحتراف الذي استفاد منه اللاعب و استفادته بالطريقة غير المدروسة جعلت اللاعب الحلقه الاقوى و اصبح اقوى من النادي والمدرب  وبالتالي أصبح هناك خلل في المنظومة يجب أن يكون النادي اقوى ثم المدرب ثم اللاعب كما أصبح هم المدرب ان ينال رضى اللاعب و ليس العكس و خصوصا اللاعبين الجماهيريين” .

مضيفا أن “اعتقد الدوري لم يبرز أسماء هذا الموسم لا ان الفرق غايتها المنافسه و اصبحت تبحث على اللاعب الجاهز فرق مثل الفيصلي و الوحدات و الرمثا والحسين اغلب اللاعبين هم ليسوا أبناء النادي ونحن نتمنى من الفيصلي و الوحدات بالتحديد ان يعودوا الى الزمن  السابق ويبرز نجوم من أبناء النادي حتى يصب في النهاية في مصلحة المنتخب الوطني” .

وقال حسونة ” في السنوات الماضية كان الوحدات و الفيصلي يبرز منهم  لاعبين و ثلاث و الان يفتقدون الى لاعبين وذلك بسبب الثغرة التي حصلت بسبب عدم الاهتمام بالفئات العمرية و الاعتماد على اللاعب الجاهز”.

كما أضاف الى أن “الاحتمالات كثيرة ومن الممكن أن يلعب الفيصلي و الوحدات مباراه فاصله لو فاز الوحدات مباراة وخسر في مباراتين وفاز الفيصلي في كافة مبارياته القادمه  ولكن اعتقد ان الوحدات حظوظه اقوى لا انه يحتاج الى 4 نقاط دون أن تتعثر الفرق الأخرى المنافسة” .

مشيرا انه في “حال ان خسر الوحدات كل المباريات و تعثر أحد االفرق قد حسم اللقب وأعتقد أن فريق بحجم الوحدات و خبرة لاعبيه قادر على حسم اللقب و الوحدات فريق جماهيري و الجمهور له دور في مساندة الفريق حتى يحقق الفوز في المباريات” .

أما بالنسبة لفترة توقف الدوري هي فترة خاطئة 45 يوم تبني فيها فريق وعندما يقوم المدرب بإعادة بناء فريقه فهي عملية مملة و مرهقه ماليا و نفسيا و فكريا .

 

وقال حسونة ” أن الاتحاد يعاني من سوء تخطيط أعتقد أن بطولة آسيا للسيدات ليست أهم من الدوري الاردني  فالدوري الاردني عندما يكون قوي يخلق منتخب قوي و اعتقد ان استضافة البطولات بشكل غير مدروس سوف ينعكس سلبا على أداء المنتخب الوطني  في ظل عدم وجود عناصر مميزة” .

 

ووجه حسونة  رسالة الى اتحاد كرة القدم الأردني وقال  “ أتمنى من اتحاد كرة القدم أن يوازن بالاهتمام بين المسابقات المحلية والمنتخبات الوطنية  في المنتخبات الوطنية مهمة ولكن ليست كل شي وان المنتخب القوي يعتمد على الأندية القوية لأنها منظومة متكاملة ونحن نتمنى في كل الأحوال التوفيق للكره الاردنيه ونتمنى الدوري في السنة المقبلة ان  لا يشهد هذه التقطعات وان تكون أجندة الموسم واضحة ” .

 

أضف تعليقك