خمسة لاعبين يمثلون الأردن في كأس ديفز الآسيوية للتنس

الرابط المختصر

حجز لاعبا المنتخب الوطني للتنس موسى القطب وشقيقه محمد، مقعديهما ضمن المنتخب الوطني للرجال بالتنس، والذي سيخوض غمار تصفيات كأس ديفز لمجموعة التصنيف الآسيوي الثالث للتنس، المقررة خلال الفترة 10-16 الجاري، على ملاعب اتحاد التنس في مدينة الحسين للشباب.

جاء تمثيلهما للاردن دون خوضهما التصفيات التي تُختتم مساء غدٍ الجمعة استناداً الى تصنيفهما الدولي، ونتائجهما الاخيرة في مُنافسات سلسلة بطولة تونس الدولية التي اُقيمت على ملاعب مدينة المونستير التونسية بمُشاركة لاعبين من دول عدة بهدف الحصول على نُقاط لتحسين تصنيفهم العالمي، حيث تصنيف موسى (1187) عالمياً، وتصنيف محمد القطب (1999) عالمياً.

وانطلقت منذ عدة ايام تصفيات على ملاعب اتحاد التنس بإشراف المدرب الوطني احمد الحديد لإختيار ثلاثة لاعبين وفق نتائج منافساتها، ليُصبح عدد اللاعبين الى جانب الشقيقان القطب خمسة، سيمثلون الاردن في تصفيات كأس ديفز، وهو العدد الذي حدده الاتحاد الدولي لكل منتخب، وبزيادة لاعب واحد عن التصفيات السابقة.

في السياق، شهدت المرحلة الاولى من التصفيات التي شارك فيها اربعة لاعبين هم: فوك ابو الفيلات وعبدالرحمن سليمان وطلال شطارة ويوسف العيسوي، تأهل فوك ابو الفيلات لتصفيات المرحلة الثانية والختامية، والتي يُشارك فيها خمسة لاعبون هم: كرم حتاملة وزيد المشني ومالك القرنة وأمير جابر، الى جانب فوك ابو الفيلات، وتُختتم التصفيات مساء غدٍ الجمعة.

ويُشارك في التصفيات تسعة منتخبات تبدأ بعد غدٍ السبت بالتقاطر الى عمان، هي: الاردن وسوريا والسعودية وإيران وجزر الباسفيك وماليزيا وسنغافورة وتايلند وفيتنام، ستُوزع على مجموعتين، لتقام منافساتها وفق طريقة نصف الدوري، ويصعد مع ختام التصفيات منتخبان الى مجموعة التصنيف الآسيوي الثاني لكأس ديفز للرجال.

وشكلت مشاركة اللاعبين في سلسلة بطولة تونس الدولية مرحلة اعداد لهم لخوض تصفيات كأس ديفز، وكان الشقيقان موسى ومحمد القطب بلغا المباراة النهائية للنسخة قبل السابقة من مسابقة الزوجي، عقب فوزهما: في نصف النهائي على الثنائي الجزائري سمير حمزة ونزيم مخلوف 6-1 و6-3، وفي ربع النهائي على الثنائي نكيتا لانين (روسيا) وتشارلس دوسيتر (بريطانيا) 6-1 و6-2، وقبل ذلك على الثنائي الفرنسي لونان مسارد وماكينس ريفت 6-7 و7-6 (10-5)، وخسارتهما بصعوبة في النهائي امام الثنائي الايطالي اليو جوسي والكوستاريكي جوسي فلورس 2-6 و6-4 (11-13).

وفي مسابقة الفردي، خسر موسى امام الجنوب افريقي كرس قونوي 3-6 و6-7 في الدور الاول، وخرج الثنائي موسى ومحمد القطب من الدور الاول للزوجي، وخرج زيد المشني وكرم حتاملة من الدور التأهيلي الاول، بينما فاز محمد القطب في الدور التأهيلي الاول 6-3 و6-4، وخسر في الدور التمهيدي الثاني امام لاعب هندي 3-6 و4-6.

أضف تعليقك