ثلاث تعادل وفوز وحيد في انطلاق الجولة (16) من دوري المحترفين

ثلاث تعادل وفوز وحيد في انطلاق الجولة (16) من دوري المحترفين
الرابط المختصر

أنقذ المهاجم السوري جهاد الباعور فريق الجزيرة من الخسارة أمام شباب الأردن وسجل له هدف التعادل 1 / 1 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم (الخميس) على ستاد مدينة الملك عبد الله الثاني بالقويسمة في إفتتاح منافسات الجولة السادسة عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

 

وكان شباب الأردن المبادر للتسجيل بهدف المحترف الإسباني دينيس في الدقيقة (19)، قبل أن ينجح الباعور في إدراك هدف التعادل في الزفير الأخير لينقذ فريقه من الخسارة التي غابت عنه في الجولات الثلاث الأولى من مرحلة الإياب.

 

ورفع التعادل رصيد الجزيرة الى (29) نقطة في المركز الثالث على لائحة الترتيب، فيما بقي شباب الأردن في دائرة الخطر رافعاً رصيده الى (15) نقطة في المركز العاشر.

وفي مباراة ثانية جرت على ستاد الأمير فيصل بالكرك تعادل ذات راس مع ضيفه الأهلي بدون أهداف.

 

وشهدت المباراة إهدار لاعب ذات راس المحترف السوري معتز الصالحاني ركلة جزاء في الدقيقة (60).

 

واقتنع الفريقان بالتعادل ليرفع ذات راس رصيده الى (25) نقطة بالمركز الخامس، فيما رفع الأهلي رصيده الى (22) نقطة في المركز السادس.

 

بدوره تقدم الصريح للمركز الرابع على لائحة الترتيب بعد فوزه على ضيفه إتحاد الرمثا بهدف دون مقابل سجله وليد زياد في الدقيقة (20) من زمن المباراة التي جمعتهما على ستاد الحسن بمدينة أربد.

 

ورفع الفوز رصيد الصريح الى (26) نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن ذات راس الذي تراجع خامساً، فيما بقي إتحاد الرمثا في المركز الثاني عشر والأخير بـ (4) نقاط وهو بحاجة الى معجزة لتجنب الهبوط والعودة الى دوري الدرجة الأولى.

 

وفي مدينة الزرقاء سقط الفيصلي بفخ التعادل السلبي أمام نظيره الفيصلي.

 

وحافظ الفيصلي على المركز الثامن رافعاً رصيده الى (19) نقطة، كما حافظ البقعة الذي خاض مباراته الأولى بقيادة مديره الفني الجديد المدرب الوطني إسلام جلال الذي تولى المهمة خلفاً للعراقي أكرم سلمان المدير النفي الحالي لمنتخب العراق على المركز التاسع رافعاً صيده لـ 16 نقطة.

 

وينتظر ان تستكمل الجولة غداً – الجمعة – فيلتقي الوحدات مع منشية بني حسن على ستاد الملك عبد الله الثاني، وتختتم بعد غداً – السبت – بلقاء الرمثا مع الحسين على ستاد الحسن في اربد.

 

وكانت منافسات دوري المحترفين شهدت توقفاً دام (3) يوماً بسبب انشغال المنتخب الأولمبي في التحضير للمشاركة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 والتي قرر الإتحاد الأسيوي أخيراً إقامتها في مدينة العين الإماراتية بالفترة من 16 الى 24 شهر مايو / أيار القادم بعد تأجيلها أكثر من مرة، وكذلك لإفساح المجال أمام منتخب النشامى لخوض مباراتين وديتين دوليتين خسرهما في عمان أمام سوريا صفر / 1 يوم الخميس الماضي وأمام السعودية في الدمام 1 / 2 يوم الأثنين الماضي في وذلك ضمن مرحلة الإعداد الأولى قبل خوض التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا في الإمارات 2019.

 

أضف تعليقك