تونس تفشل أمام بوركينا فاسو وتودع أمم أفريقيا

تونس تفشل أمام بوركينا فاسو وتودع أمم أفريقيا
الرابط المختصر

باتت بوركينا فاسو اول المتأهلين الى نصف نهائي كأس الامم الافريقية في كرة القدم المقامة بالغابون، بفوزها على تونس مساء السبت بهدفين في الدقائق الأخيرة، فصلت بينهما اقل من خمس دقائق.
وسجل هدفي المباراة التي اقيمت في ليبرفيل، اريستيد بانسيه في الدقيقة 81 وبريجوس ناكولما (85)، وضمنا تأهل بلادهما الى نصف النهائي لملاقاة الفائز في مباراة مصر والمغرب التي تقام الاحد.وتقام الاحد ايضا مباراة اخرى في ربع النهائي بين الكونغو الديموقراطية وغانا.

وكانت تونس حلت ثانية في المجموعة الثانية خلف السنغال، بعد فوزها في الدور الاول على الجزائر 2-1 وزيمبابوي 4-2، وخسرت امام السنغال 2-صفر. اما بوركينا فاسو فتصدرت المجموعة الاولى، بتعادل مع الكاميرون والغابون 1-1 وفوز على غينيا بيساو 2-صفر.وفشلت تونس في بلوغ نصف النهائي منذ تتويجها بلقبها الوحيد في النسخة التي استضافتها عام 2004، وتلقت خسارتها الثالثة في المواجهات المباشرة امام بوركينا فاسو، في مقابل تعادلين وفوز.

وكانت أفضل نتيجة لبوركينا فاسو في كأس الامم الافريقية، بلوغ نهائي 2013 في جنوب افريقيا حيث خسرت امام نيجيريا صفر-1.

وفشل المنتخب التونسي الذي يدربه الفرنسي البولندي هنري كاسبرجاك (70 عاما)، في تكرار الاداء الذي قدمه في الدور الاول، وكان الطرف الاسوأ في مختلف مراحل المباراة السبت.

وقال كاسبرجاك بعد المباراة "بوركينا استحقت (التأهل)، هي فازت".

اضاف "المنتخب التونسي لم يظهر قدراته، انا اقر بذلك. لم نقدم اداءنا المعتاد. لم نبد الرغبة بالفوز"، مشيرا الى ان لاعبي المنتخب كانوا "متعبين بعض الشيء، والجهوزية البدنية لم تكن على المستوى".

أضف تعليقك