تصنيف دولي لـ " ألتراماراثون البحر الميت "

تصنيف دولي لـ " ألتراماراثون البحر الميت "
الرابط المختصر

حصلت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan، على التصنيف البرونزي لـ "ألتراماراثون البحر الميت"، من قِبل الإتحاد الدولي لسباقات المسافات الطويلة "IAU"، وبذلك تكون الجمعية حققت هذا الإنجاز بالتزامن مع الاستعدادات لحدثها الرياضي الأول لهذا العام "  LGألتراماراثون" والذي سيقام وفق أفضل المعايير الدولية في منطقة البحر الميت.

 

 

 

وجاء التصنيف البرونزي لسباق الـ 50 كم ألتراماراثون البحر الميت، ليمنح العدائيين المشاركين في السباق اعتمادا دولياً للأرقام التي سيحققونها، والذي سيساعدهم على اكتساب خبرات جديدة من خلال مشاركة واسعة لأهم و أشهر العدائيين في العالم إلى جانب العدائيين المحليين.

 

 

 

وأوضحت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات الآنسة لينا الكرد، أهمية هذا التصنيف لجميع المشاركين في سباق الألتراماراثون، حيث ستسجل أرقامهم ضمن جداول التصنيفات الدولية، ليصبح بإمكانهم المنافسة على مستوى دولي، كما تعتبر فرصة جديدة لوضع اسم عدائّي الأردن ضمن قوائم الأحداث الرياضية العالمية المهمة.

 

 

 

وأكدت الكرد على أهمية حصول الجمعية على التصنيف البرونزي لسباق الـ 50 كم في سباق الألتراماراثون بالترويج للأردن، كونه سيقام في البحر الميت أخفض بقعة في العالم.

أضف تعليقك