تشافي وزوجته يتبرعان بمبلغ كبير لمواجهة فيروس كورونا

الرابط المختصر

انضم الإسباني تشافي هيرنادنيز إلى قائمة نجوم الرياضة الذين قرروا المساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وذكرت تقارير صحفية إسبانية السبت أن أسطورة برشلونة السابق ومدرب نادي السد القطري تبرع بقرابة مليون يورو بالاشتراك مع زوجته نوريا كونيليرا لمشفى في برشلونة.

وأضافت التقارير ذاتها أنّ تشافي أراد أن يسهم بشكل مباشر في مساعدة مدينته بالتصدي لآثار وباء كورونا الذي شل الحياة في إسبانيا.

واتبع تشافي ذات الخطوة التي اتخذها العديد من نجوم كرة القدم مؤخراً مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار دا سيلفا بتقديمهم مبالغ مالية للأجهزة الطبية أو الجمعيات الخيرية لدعم جهودها في التصدي لفيروس كورونا.

وأصيب في إسبانيا أكثر من 124 ألف شخص بفيروس "كوفيد-19" بينهم 11700 حالة وفاة.

وتوقف النشاط الرياضي في قطر أيضا وكذلك الحال بالنسبة لتدريبات نادي السد، إذ اتخذت الدولة التي ستستضيف كأس العالم 2022 العديد من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية كافة في معظم دول العالم كما كان سبباً بإلغاء العديد من الأحداث الرياضية.

ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب مليونا و130 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 62 ألفا، وتعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا من الوباء تليها إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقك