تحديد موعد إجراء إنتخابات الإتحادات الرياضية

تحديد موعد إجراء إنتخابات الإتحادات الرياضية
الرابط المختصر

عمان نت

أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية (المظلة الرسمية للرياضة الاردنية) عن الجدول الزمني لإجراء انتخابات مجالس إدارات الإتحادات الرياضية وذلك خلال الاجتماع الذي عقد (الأربعاء) في قاعة عمان في نادي مدينة الحسين للشباب  بحضور ممثلي كافة الإتحادات الرياضية ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي بداية الاجتماع رحب  الدكتور ساري حمدان نائب الأمير فيصل بن الحسين - رئيس اللجنة - بالحضور، مؤكداً حرص اللجنة على اجراء انتخابات عصرية ونزيهة تضمن انتخاب مجالس ادارة للإتحادات تسهم في تطوير كافة الألعاب الرياضية حسب نظام الإتحادات الرياضية الجديد الذي تم إقراره منتصف الشهر الماضي، كما دعى أعضاء الهيئات العامة لممارسة حقهم الإنتخابي.

هذا وقد أوضح ناصر المجالي الأمين العام ان اللجنة تعمل على اطلاق استراتيجية للرياضة الأردنيه تهدف الى تطويرها على الصعيدين الإداري والفني.

وقدم المحامي فؤاد قرادة المستشار القانوني للجنة، عرضاً مرئياً شرح فيه الجدول الزمني للاجراءات التي بدأت منذ 15 كانون اول الماضي ببدء سريان النظام الجديد وتستمر لغاية  5 نيسان القادم بتحديد موعد لانتخابات مجالس الادارة للإتحادات الرياضية وإجراء الانتخابات.

وتجري انتخابات الاتحادات الرياضية كل اربع سنوات هي عمر الدورة الأولمبية الصيفية وقد استعدت اللجنة لهذه الانتخابات باصدار قانون الإتحادات الرياضية الجديد الذي تضمن تعديل وإضافة مواد ابرزها، الغاء الأعضاء المميزين في مجالس ادارة الاتحادات والاستعاضة عنهم بالأعضاء الداعمين والذين سيتم اختيارهم من قبل الهيئة العامة ضمن شروط وألية مختلفة عن شروط الأعضاء المميزين.

وإلزام كل اتحاد بوضع نظام اساسي خاص به يتوافق مع متطلبات اتحاده الدولي، كما وتضمن النظام الجديد الزام كل اتحاد بتشكيل هيئات قضائية خاصة للبت في النزاعات الرياضية المتعلقة به.

ونص النظام الجديد على ان يكون تمثيل المراكز، اللاعبين المعتزلين، الحكام المعتزلين والمدربين المعتزلين في الهيئات العامة من خلال روابط خاصة بكل فئة من الفئات المذكورة.

كما تضمن الجديد كذلك باباً موسعا يتناول احكام الرقابة الادارية والمالية للجنة الأولمبية على الإتحادات الرياضية ومسؤولية رئيس وأعضاء مجالس ادارة الإتحاد بهذا الخصوص.

أضف تعليقك