تأهل الفيصلي والجزيرة لنهائي كأس الأردن

تأهل الفيصلي والجزيرة لنهائي كأس الأردن
الرابط المختصر

تأهل فريقا الفيصلي والجزيرة لنهائي كأس الاردن لكرة القدم رغم تعادل الأول مع غريمه التقليدي فريق الوحدات  صفر / صفر وفوز الجزيرة على مستضيفه الرمثا 1 / صفر في مباراتي الإياب من الدور نصف النهائي.

 

ونجح الفيصلي بالخروج متعادلاً من موقعة الإياب الحاسمة التي شهدها اليوم ملعب استاد الملك عبد الله الثاني بلقويسمة رغم غياب جماهيره المحرومة بقرار اتحاد الكرة الأردني، بينما حضرت جماهير الوحدات بكثافة في المكان المخصص لها لمؤازرة فريقها الذي ودع البطولة.

 

وتأهل الفيصلي للنهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً 2 / صفر الأسبوع الماضي سجلهما المحترف البولندي لوكاس في الشوط الثاني، ليواصل رحلة البحث عن الثنائية هذا الموسم بعدما توج بقلب دوري المحترفين للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه.

 

كما يحمل الفيصلي رقماً قياسياً بعدد مرات الفوز بكأس الأردن (18) مرة.

 

وفقد الوحدات الفرصة بالمنافسة على أخر القاب الموسم المحلية بعدما خسر 3 بطولات هي كاس الكؤوس ودرع الإتحاد ودوري المحترفين تحت إشراف مديره الفني السابق العراقي عدنان حمد الذي قدم استقالته بعد الخسارة الماضية أمام الفيصلي وقبل الاستعانة بالمدرب الوطني جمال محمود الذي قاد الوحدات في مباراة اليوم.

 

بدوره جدد فريق الجزيرة الفوز على نظيره الرمثا في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الحسن في إربد.

 

وحمل هدف الفوز الثمين توقيع المحترف السوري مارديك مارديكيان في الدقيقة (85).

 

وتأهل الجزيرة الذي فاز ذهاباً بهدف محمد طنوس للمباراة النهائية وضرب موعداً مع الفيصلي يوم الأربعاء القادم على ستاد عمان الدولي في ختام الموسم الكروي الحالي 2016 -2017.

 

ويسعى الجزيرة لتعويض فقدانه فرصة الفوز بلقب دوري المحترفين بعد تراجعه ثانياً خلف الفيصلي والعودة الى منصات التتويج من بوابة الكأس الذي فاز به من قبل مرة واحدة قبل أكثر من ثلاثين عاماً.

أضف تعليقك