"بقلة" يتوج بذهبية جديدة وطربش تنال برونزية الكراتيه

"بقلة" يتوج بذهبية جديدة وطربش تنال برونزية الكراتيه
الرابط المختصر

أضاف السباح الأولمبي خضر بقلة ميدالية ذهبية جديدة للأردن بعد فوزه اليوم الأحد في سباق 200 متر حرة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة والجارية حالياً في العاصمة الأذرية باكو وتستمر حتى يوم 22 مايو الحالي كما حصلت لاعبة منتخب الكراتيه حلا طربش على برونزية منافسات وزن تحت 68 كغم في اليوم الثاني من الألعاب.

 

ونجح بقلة في تحقيق ميداليته الذهبية الثانية في هذه الدورة بعد فوزه يوم أمس بسباق 400 متر سباحة حرة.

 

وتصدر "بقلة" سباق 200 متر بعد أن قطعه بزمن قدره 1:48:42 دقيقة متفوقاً على التركي إرج جيزميس الذي أنهى السباق بزمن قدره 1:49:15 دقيقة ، بينما جاء التركي الآخر دوغا تور بالمركز الثالث بزمن قدره 1:50:16 دقيقة.

 

بدورها حققت حلا طربش الميدالية البرونزية في منافسات الكراتيه وزن تحت 68 كغم في أعقاب فوزها على الباكستانية كولسوم كولسوم.

 

وفازت "طربش" في مباراتها الأولى على الأندونيسية يولاندا أسموروف بنتيجة 6-0 في الدور ربع النهائي ، قبل أن تخسر أمام إيدا إلتيمور في نصف النهائي بنتيجة 1-0.

 

وحصدت طربش البرونزية بعد فوزها الكاسح على الباكستانية كولسوم بنتيجة 8-0.

 

ومع ذهبية بقلة وبرونزية طربش ، يكون الأردن بحوزته مع نهاية اليوم الثاني من المنافسات ، 4 ميداليات - من بينها ذهبية بشار النجار في منافسات الكراتيه تحت 67 كغم يوم أمس.

 

وخرج حمزة عويس من منافسات (كاتا رجال) بعد خسارته من التركي محمد ياكان بنتيجة 5-0 في الدور ثمن النهائي ، وخرجت أيضاً قمر الكردي من منافسات (كاتا سيدات) في الدور ثمن النهائي كذلك بعد خسارتها أمام المصرية آية اسماعيل بنتيجة 5-0.

 

وفي منافسات وزن تحت 84 كغم خسر محمد سجان أمام الأذري أيخان مامايف بنتيجة 7-1 في الدور ثمن النهائي كما خسر آيات فتياني في منافسات وزن فوق 68 كغم أمام الباكستانية نرجس نارجيس بالأفضلية في الدور ربع النهائي بعد تعادلهما 2-2.

 

ابراهيم خلف يخسر البرونزية

لم يتمكن الأولمبي ابراهيم خلف من تجاوز عقبة الدور ربع النهائي من منافسات الجودو تحت 90 كغم بعد خسارته أمام اللبناني ناصف اللياس.

 

وكان "خلف" قد فاز في الدور ربع النهائي على إيرسكين تروتمان من غيانا حيث لم يحتاج – اللاعب الذي شارك في أولمبياد ريو 2016 - سوى 16 ثانية ليحسم المباراة لصالحه.

 

وفاز خلف في (السحب) على خصمه القيرغزستاني أزات شاكيروف ، لكنه خسر أمام التركي باتوهان إفمجيل بالطرد في لقاء الميدالية البرونزية بعد أن كانت تشير النتيجة إلى التعادل السلبي.

 

وخسر كذلك صالح اسعيفان أمام القيرغيزستاني فلاديمير زولويف في الدور ثمن النهائي من منافسات وزن تحت 81 كغم وفي نفس الفئة انهزم بكر الزيدانيين أمام السوري محمد كاظم.

 

منتخب التنس يغلب أذربيجان

تغلب منتخب التنس في مباراته أمام أذربيجان بنتيجة 3-0، حيث فاز سيف عدش في اللقاء الأول بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-0 و6-1 ، بينما فاز موسى قطب في المباراة الثانية بمجموعتين دون مقابل أيضاً بواقع 6-1 و6-3.

 

وفي مباراة الزوجي فاز منتخبنا بنتيجة 2-0 بواقع 6-1 و6-2 ، لكن رغم هذا الانتصار غير أن المنتخب لم ينجح في العبور إلى الدور النهائي بعد خسارته أمام باكستان وقطر في المجموعة الثانية.

 

خسارة عشيش والمتبولي في الملاكمة

خسر ايهاب المتبولي أمام السوري علاء الدين غضون في منافسات الملاكمة لوزن 90 كغم ليودع من الدور ربع النهائي.

 

فيما ودع أيضاً زياد عشيش منافسات وزن 69 كغم في الدور ثمن النهائي أمام التركي سيبال أوندر بقرار من الحكام الخمس.

 

وتبدأ يوم غد منافسات وزن فوق 91 كغم من خلال الأولمبي حسين عشيش الذي سيلتقي مع الإيراني مورادخاني رضا في الدور ربع النهائي ، بينما سيلعب محمد الوادي ضمن منافسات وزن 56 كغم إذ يلتقي في الدور ثمن النهائي مع الكازاخستاني ميربيك شيروف.

 

وصول وفد منتخب المصارعة إلى باكو

وصل ظهر اليوم الأحد وفد منتخب المصارعة الذي يستعد للمشاركة في المنافسات بدءاً من يوم الأربعاء القادم.

 

ويتكون وفد المصارعة من ، المدربان يحيى أبو الطبيخ ورائد القيسي واللاعبين ، مصطفى القاضي وزن (59) كغم – مصارعة رومانية ، أحمد دهشان وزن (66) كغم – مصارعة رومانية ، حمزة عودة الله وزن (130) كغم – مصارعة رومانية ، عاصم خرابشة (57) كغم ، أمير اسحاقات (86) كغم – مصارعة رومانية ، سلطان ضامن (74) كغم – مصارعة رومانية.

أضف تعليقك