بطل الدوري المقبل قد يشارك في دوري أبطال آسيا 2021

قال الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم، سيزار صوبر، إن بطل الدوري محلياً في الموسم المقبل 2020، سيتأهل مباشرة إلى دوري أبطال آسيا بنسخة 2021، مع استمرارية الحصول على مقعدين في كأس الاتحاد القاري، لوصيف الدوري وحامل لقب كأس الأردن.

وأشار صوبر إلى أن المشاركة تعتمد أيضاً على تطبيق معايير الترخيص الآسيوية بالشكل المطلوب.

وفي حال مشاركة أي فريق أردني، ستكون المشاركة الأردنية الأولى في البطولة، إذ لم تتمكن الأندية الأردنية من التأهل إلى دوري أبطال آسيا عبر مشاركاتها السابقة في مباريات الملحق المؤهلة للبطولة.

وأوضح الأمين العام للاتحاد، بصفته عضواً في لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، أن اجتماعات اللجنة التي تجري حالياً في اليابان، على هامش إياب نهائي دوري أبطال آسيا والذي يقام في طوكيو الأحد 24 تشرين الثاني/نوفمبر، شهد مناقشة العديد من الملفات التي تعنى بتطوير نظام المشاركة في البطولة.

وقال "جرى الاتفاق على منح مقعد مباشر لبطل الدوري الأردني في الموسم المقبل 2020، للمشاركة في دوري الأبطال قارياً بنسخة 2021 ... مع الحفاظ على المقعدين في كأس الاتحاد.

وتابع صوبر أنه رغم تأكيد حصول الكرة الأردنية على مقعد في دوري الأبطال في الموسم بعد المقبل، إلا أن ذلك يعتمد أيضاً على تطبيق معايير الترخيص الآسيوية بالشكل المطلوب، وما يتضمن ذلك من تقديم بيانات مالية للأندية مع تراجع إجمالي الديون ... وصولاً إلى ضمان تطابق البنية التحتية والملاعب مع الشروط القارية.

وأشار إلى أن رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، استبق توسيع قاعدة المشاركة في دوري الأبطال، من خلال إجراءات موسعة محلياً، عبر زيارات مكثفة للأندية تضمنت دعماً لوجستياً وورشات عمل متسلسلة، بهدف تحقيق شروط الترخيص القاري بشكله الجديد، والعمل على تأسيس نظام مالي لمختلف فرق كرة القدم، يتماشى في مضمونه مع شروط "الآسيوي" الجديدة.

يُذكر أن الاتحاد الأردني أجرى تعديلاً على أجندة البطولات المحلية، لتتماشى مع "الاتحاد الآسيوي" ابتداءً من الموسم المقبل 2020.

وبدأ بتطبيق نظام الترخيص القاري منذ أشهر وفقاً لمعايير مرتفعة، لضمان مشاركة الأندية في البطولات الخارجية كافة.

وتحصل الأندية المشاركة في دوري ابطال آسيا على 360 ألف دولار نظير خوض دور المجموعات، وبواقع 60 ألف دولار لكل لقاء، مقابل 120 ألف في كأس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى جوائز التأهل إلى الأدوار الإقصائية في المسابقتين.

أضف تعليقك