بشارات يتأهل إلى كأس العالم للفروسية

بشارات يتأهل إلى كأس العالم للفروسية
الرابط المختصر

تأهل فارسنا الاولمبي إبراهيم بشارات لبطولة كأس العالم بعد آخر مشاركة له في بطولة الشقب ذات فئة الخمسة نجوم، التي نظمها اتحاد الفروسية القطري بمشاركة عدد كبير من الفرسان العرب لينظم للفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني من قطر والفارس السعودي عبد الرحمن الراجحي للمشاركة في بطولة كأس العالم لفروسية قفز الحواجز المزمع إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة أوماها.

 

وكان إبراهيم حقق عبر الفترة الماضية انجازات مميزة في الدوري العربي وحقق المركز الأول في عدة منافسات أقيمت في الدوحة وبطولة العين والشارقة ودبي ومنافسات بطولة الخمس نجوم مما مكنه من الحصول على بطاقة التأهل ،برغم صعوبات التأهل في منافسات بطولات القفز التي ينظمها الاتحاد الدولي للفروسية.

 

وحقق الفارس إبراهيم هاني بشارات لقب الجائزة الكبرى لبطولة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز ضمن فعاليات الجولة الثانية للدوري العربي والثالثة من الدوري الملكي المغربي وكذلك بطولة العين الدولية.

 

يذكر أن الفروسية الأردنية سبق وأن تأهلت مرتين الى نهائيات بطولة العالم لفروسية القفز عن الحواجز، الأولى من خلال مشاركة الفارسة الهاشمية الأميرة هيا بنت الحسين في بطولة العالم، التي أقيمت في مدينة -خيريز- الاسبانية عام (2002)، والثانية من خلال مشاركة إبراهيم بشارات في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة -اخن- الألمانية عام (2006).

 

وكذلك فارسنا رعد ناصر في بطولة بلجيكاويضيف بشارات انجازات متميزة للفروسية الأردنية،حيث مثل الأردن في اولمبياد أثينا عام (2004) واولمبياد بكين عام (2008)اولمبياد لندن 2012.

 

وتأهل الفارس إبراهيم بشارات أيضا الى بطولة كأس العالم لفروسية القفز التي تقتصر على مسابقات قفز الحواجز، وكان ذلك في لاس فيجاس بالولايات المتحدة.

 

وأكد مدربه الكابتن هاني بشارات تطمح الفروسية الأردنية الى مرحلة جديدة من الانجاز، عبر مشاركاتها في مختلف البطولات الخارجية خلال العام الجديد 2017، سواء على مستوى بطولات فروسية القفز عن الحواجز ،مشيرا الى أن إبراهيم بذل مجهود كبير بين كبار الفرسان العرب والأجانب وقدم مستوى أفضل حيث كانت مشاركاته عبر مختلف محطات التأهل متميزة وعزف السلام الملكي في عدة ميادين عربية للفروسية.

أضف تعليقك